برلمانية: شاركت في 14 ندوة للتوعية بتعديلات الدستور.. وحضور باهر للمرأة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أشادت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب، بالمظهر الحضاري للمرأة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، متوقعة أن يتزايد حضورهن خلال اليومين المتبقيين.

وقال "متى"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"،: إن المرأة دائمًا ما تسجل حضورها بقوة في جميع الاستحقاقات الانتخابية والاستفتائية، وليس بغريب عنها المشاركة الفعالة".

وأشارت، عضو البرلمان، إلى أنها شاركت في 14 ندوة للتوعية بأهمية المشاركة في التعديلات الدستورية، معربة عن أملها في تزايد الأعداد المشاركة في الاستفتاء.

وبدأت عملية التصويت على الاستفتاء اليوم السبت وتستمر إلى الإثنين، وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

هذا المقال "برلمانية: شاركت في 14 ندوة للتوعية بتعديلات الدستور.. وحضور باهر للمرأة" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق