الشرطة السودانية تفرق المتظاهرين بقنابل الغاز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحرير:التحرير ٠١ أبريل ٢٠١٩ - ٠١:٣٢ ص

قالت وكالة السودان للأنباء، إن الشرطة السودانية فرقت "تجمعات غير مشروعة" في ولاية الخرطوم وبعض المدن في ولايات أخرى. ويشهد السودان احتجاجات مستمرة مناهضة للحكومة منذ 19 ديسمبر. واندلعت المظاهرات في البداية بسبب ارتفاع الأسعار ونقص السيولة النقدية لكنها تطورت إلى احتجاجات مناهضة لحكم الرئيس عمر البشير المستمر منذ 30 عاما. وقال المتحدث باسم الشرطة هاشم علي عبد الرحيم "هذه التجمهرات غير المشروعة تعاملت معها الشرطة وفرقتها باستخدام الغاز المسيل للدموع كما تلقت الشرطة بولاية الخرطوم بلاغات بوقوع إصابات وسط المواطنين والشرطة".

وذكرت الوكالة، أن الشرطة ألقت القبض على عدد من المحتجين وتقدمت ببلاغات ضدهم بموجب القانون الجنائي وأمر الطوارئ، بالإضافة إلى إجراءات الطوارئ، حل البشير الشهر الماضي الحكومة المركزية ووسع سلطات الشرطة واستبدل حكام الولايات بمسؤولين أمنين، بحسب "سكاي نيوز عربية".وخرج مئات السودانيين في تظاهرات حاشدة في

وذكرت الوكالة، أن الشرطة ألقت القبض على عدد من المحتجين وتقدمت ببلاغات ضدهم بموجب القانون الجنائي وأمر الطوارئ، بالإضافة إلى إجراءات الطوارئ، حل البشير الشهر الماضي الحكومة المركزية ووسع سلطات الشرطة واستبدل حكام الولايات بمسؤولين أمنين، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وخرج مئات السودانيين في تظاهرات حاشدة في عدد من أحياء العاصمة الخرطوم، وفرقتهم الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع، إذ شملت الأحياء التي شهدت احتجاجات تصدت لها الأجهزة الأمنية في دنوباوي وبرب اللاماب وبري الدرايسة وحي اللاماب إلى جانب منطقة الخرطوم بحري.

اقرأ أيضًا:

مظاهرات في السودان ضد البشير.. والأمن يفرقهم بالغاز

هذا المقال "الشرطة السودانية تفرق المتظاهرين بقنابل الغاز" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق