"الحكاية" يرصد وقائع حفل توقيع "هكذا يحفزنا.. الأعظم" لمنصور عامر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

12:07 ص الإثنين 01 أبريل 2019

كتب- حاتم أبو النور:

عرض الإعلامي عمرو أديب تقريرًا يرصد وقائع حفل توقيع كتاب "هكذا يحفزنا.. الأعظم"، لرجل الأعمال منصور عامر، والذي نظَّمه المركز الإعلامي العربي، برئاسة الدكتور مصطفى الفقي.

وقال رجل الأعمال منصور عامر، خلال التقرير الذي عُرض ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد، إن كتابه "هكذا يحفزنا.. الأعظم" لا يُصنَّف ضمن الكتب الدينية وإنما مجرد تأملات في كتاب الله، مؤكدًا أن الكتاب تدبُّر في منهجية المولى عز وجل في تحفيز البشر على السعي في الحياة.

وأضاف منصور أن كتابه توضيح لكيفية التعامل مع الله ومع الحياة، من خلال القرآن، في إدارة كل مناحي حياتنا ببساطة ويُسر وإقناع، بعيدًا عن الترهيب، متابعًا: "أنا غير مؤهل للكتابة في الدين، ولكن ربنا ماخصِّش بالتدبُّر حَد معين، أنا باكتب وجهة نظري، وده من حقي وماحدش يقدر يزايد فيه طالما ما خرجتش عن السياق".

ومن جانبه، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن كتاب "هكذا يحفزنا.. الأعظم" يمثل تجديدًا للخطاب الديني، مؤكدًا: "الدين ليس حكرًا أو ملكًا للشيوخ، ومفيش حد يملك الحق في إنه يمنع أي أحد في الكتابة في الدين، وتجديد الخطاب الديني ليس مهمة الأزهر فقط، ولكن مهمة كل طوائف المجتمع؛ كونه عطية إلهية لكل الناس".

بينما قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة "أونا للصحافة والإعلام": "لابد أن تكون لنا نظرة مختلفة وفيها اجتهاد لا تضرب الثوابت، ولكنها تعيد التفكير في ما تلقيناه عن الآخرين، وبالتالي هو لا يقول (مؤلف الكتاب) إنه على صواب في هذا الكتاب، ولكنه يقول هكذا فكَّرت".

هذا المقال ""الحكاية" يرصد وقائع حفل توقيع "هكذا يحفزنا.. الأعظم" لمنصور عامر" مقتبس من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق