قبل الإعلان عنه.. "وزيري": الكشف الأثري المرتقب يضم "غرفة دفن لم تُمس"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

11:58 م الأحد 31 مارس 2019

كتب ـ يوسف عفيفي:

كشف الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن ملامح الاكتشاف الأثري المرتقب خلال شهر أبريل الجاري، موضحا أن البعثة الأثرية عثرت صباح الأحد في أحد الاكتشافات عبارة عن "غرفة دفن لم تُمس ولم تفتح من قبل" رائعة الجمال.

وأوضح وزيري، في مداخلة هاتفية عبر برنامج حضرة المواطن، بفضائية "الحدث اليوم" مساء الأحد، أن شهر أبريل الجاري سيشهد طفرة كبيرة للغاية في الاكتشافات الأثرية، لافتا إلى أن الاكتشافات التي ستلعن عنه وزارة الآثار خلال الفترة القليلة المقبلة ستكون في عدة مناطق مختلفة في الصعيد وسوهاج والأقصر ومصر الوسطى والمنيا والقاهرة والجيزة.

ووصف رئيس المجلس الأعلى للآثار، الاكتشاف الأثري المقرر الإعلان عنه خلال الشهر الجاري بأنه كشف عظيم، موضحا أن الموسم الجاري رائع في الاكتشافات الأثرية.

وكان الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أعلن في وقت سابق، أن مصر ستشهد الإعلان عن 3 اكتشافات أثرية قبل شهر رمضان القادم، لافتا إلى زيادة أعداد البعثات الأثرية خلال الفترة الأخيرة لـ25 بعثة أثرية مصرية، و250 بعثة لأكثر من 25 دولة في العالم.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن كشف جديد بمنطقة آثار سوهاج، وذلك يوم الجمعة المقبل.

هذا المقال "قبل الإعلان عنه.. "وزيري": الكشف الأثري المرتقب يضم "غرفة دفن لم تُمس"" مقتبس من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق