طب عين شمس تتقدم 50 موقعا في تصنيف QS العالمي للمجالات العلمية و تحصل على الجودة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نجحت كلية الطب جامعة عين شمس في تجديد إعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

واكد الدكتورمحمود المتيني عميد الكليه أن نجاح كلية الطب جامعة عين شمس في تجديد إعتمادها يعكس قدرتها على مواكبة المعايير القياسية القومية و من ثم العالمية ، كما يعكس قدرتها على كسب ثقة المجتمع المحلي و الدولي و يؤهلها لخدمة أغراض التنمية المستدامة ، كما يسهم في إحداث نقلة نوعية على مستوى الدراسة الأكاديمية و الجوانب البحثية ، فضلاً عن زيادة قدرتها التنافسية في سوق العمل محلياً و دولياً.

 

و أشار الي أن زيارة الهيئة القومية لضمان الجودة و الاعتماد للكلية جاءت بالتزامن مع زيارة وفد رفيع المستوى من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) World Federation Medical Education ، للكلية ، لافتاً أن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي هو المسئول عن التحقق من مدى تطبيق المعايير العالمية وتحسين جودة التعليم الطبي ،والتي تغطي التعليم الطبي الأساسي المرحلة الجامعية (BME) ؛ التعليم الطبي بعد التخرج (PME) ؛والتطوير المهني المستمر (CPD) للأطباء.

 

و أضاف أن  الزيارة الموسعة التي أجراها وفدا الهيئة القومية لضمان الجودة و الاعتماد و الاتحاد العالمي للتعليم الطبي للكلية، استمرت على مدار ثلاثة أيام تم خلالها إجراء جولة شاملة للتحقق من تطبيق كافة المعايير القومية والعالمية.

 

و أكد أنه بحلول عام 2023 لن يكون هناك مكان لكليات الطب التى لم تعتمد دولياً، لافتاً أن طب عين شمس كانت سباقة في هذا المضمار حيث تم اعتماد الكلية للمرة الاولى ٢٠١٣/٢٠١٨، كما تجديد اعتمادها الحالى للمرة الثانية ٢٠١٨/٢٠٢٣.

 

 

و على صعيد آخر نجحت كلية الطب جامعة عين شمس في تحقيق تقدم ملحوظ في تصنيف QS العالمي في مجال العلوم الطبية ، حيث قفزت بواقع 50 موقعاً لتحتل المرتبة من 301 – 350 ، بعد أن كانت تقع في العام الماضي في المرتبة من 400 -350 .

 

و أكد  المتيني أن ما حققته كلية الطب بجامعة عين شمس مؤخراً من إنجازات محلية و دولية يجعلها تشهد نقلة نوعية كبيرة ، ويضمن مواصلتها مسيرة التقدم و التميز المحلي و الدولي،  وهو ما يتوافق مع رؤية القيادة السياسية في تطوير منظومة التعليم و إعلان عام 2019 عاماً للتعليم.

هذا المقال "طب عين شمس تتقدم 50 موقعا في تصنيف QS العالمي للمجالات العلمية و تحصل على الجودة" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق