ارتفاع ضحايا تفجير مقديشو إلى 29 قتيلا و80 جريحا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

٠١ مارس ٢٠١٩ - ٠٩:٥٦ ص

أعلنت الشرط الصومالية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي نفذته حركة (الشباب) الإرهابية وسط العاصمة مقديشو، إلى 29 قتيلا و80 جريحا. وقال الرائد في شرطة العاصمة موسى علي -وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية- "حتى الآن، نعلم أن 29 شخصا معظمهم من المدنيين قتلوا في انفجار أمس، وأصيب 80 آخرون، وما زال المسلحون يقاتلون من داخل منزل مدني وسط العاصمة؛ ما يرشح عدد القتلى للارتفاع". ونفذت حركة (الشباب) الإرهابية، أمس، هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة في العاصمة الصومالية مقديشو.

يشار إلى أن حركة "الشباب" كانت وراء العديد من الهجمات البارزة التي نفذت في جميع أنحاء الصومال على مدى السنوات الماضية. الشهر الماضي، أعلنت حركة الشباب الصومالية المتطرفة، مسئوليتها عن انفجار سيارة مفخخة، اجتاحت قاعدة عسكرية إثيوبية بجنوب الصومالي، ما أدى إلى مقتل 16 جنديًا إثيوبيًا. يذكر أن القوات

يشار إلى أن حركة "الشباب" كانت وراء العديد من الهجمات البارزة التي نفذت في جميع أنحاء الصومال على مدى السنوات الماضية.

الشهر الماضي، أعلنت حركة الشباب الصومالية المتطرفة، مسئوليتها عن انفجار سيارة مفخخة، اجتاحت قاعدة عسكرية إثيوبية بجنوب الصومالي، ما أدى إلى مقتل 16 جنديًا إثيوبيًا.

يذكر أن القوات الصومالية المدعومة من قبل بعثة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام كانت قد استعادت بلدة «بارديرا» من حركة الشباب المتطرفة بعدما شنت هجوما عسكريا في عام 2015.

اقرأ أيضا: مقتل 16 جنديًا في انفجار سيارة مفخخة جنوب الصومال

اقرأ أيضا: «بينهم أمريكيان».. ارتفاع حصيلة تفجير منبج لـ19 شخصا

هذا المقال "ارتفاع ضحايا تفجير مقديشو إلى 29 قتيلا و80 جريحا" مقتبس من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق