نشرة 24 .. الحريري يعزي الرئيس السيسي .. والنائب العام يأمر بحبس ٦ متهمين في حادث قطار محطة مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نشرة 24 .. الحريري يعزي الرئيس السيسي .. والنائب العام يأمر بحبس ٦ متهمين في حادث قطار محطة مصر

28 فبراير 2019 - 13 : 23

نشرت بوابة روزاليوسف عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها إرسال الرئيس اللبناني لبرقية للرئيس السيسي، معزيًا في ضحايا حادث القطار، ورئيس الوزراء يستقبل وزير بيئة الأعمال والاستثمار في رومانيا، ويلتقي مسؤولي المجالس التصديرية.

 

الرئيس اللبناني يبعث برقية إلى الرئيس السيسي معزيًا في ضحايا حادث القطار

بعث الرئيس اللبناني ميشال عون، برقية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها عن تضامنه مع مصر، ومعزيًا في ضحايا حادث القطار الذي وقع بالأمس في (محطة مصر) بوسط القاهرة، متمنيًا للجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

 

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بحبس ٦ متهمين في حادث قطار محطة مصر.

وأصدر مكتب النائب العام بياناً جاء به، استكمالًا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في حادث قطار محطة مصر، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بحبس 6 متهمين، وهم كل من: سائق الجرار ٢٣٠٥ ومساعده، وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار ٢٣٠٢، وعامل المناورة لذات الجرار وأيضا العامل المختص بتحويلة الخطوط لمدة أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.

 

 

رئيس الوزراء يستقبل وزير بيئة الأعمال والاستثمار والتجارة في رومانيا

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، ستيفان رادو أوبريا، وزير بيئة الأعمال والاستثمار والتجارة في رومانيا، وحضر اللقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وسفير رومانيا بالقاهرة.

 

رئيس الوزراء يتابع أعمال لجنة حل مشكلات مستثمري مطروح

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لبحث مشاكل المستثمرين على مستوى محافظة مطروح، وذلك بحضور كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، ومسؤولي عدد من الجهات.

 

رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي المجالس التصديرية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن استراتيجية تحفيز الصادرات من الجلود، تتسق وخطة الدولة لتعميق هذه الصناعة وتطوير أدواتها، وذلك من خلال توطينها في مشروع مدينة الروبيكي للجلود، الذي سيساهم كذلك في تحسين المنتج للمنافسة في الأسواق العالمية.

 

مصر والسعودية تبحثان التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية

بحث وفد مصري ضم مسؤولين من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والهيئات النووية، مع مسؤولي مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، سبل التعاون مع المملكة العربية السعودية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وذلك خلال لقائهم، اليوم الخميس، بالعاصمة السعودية الرياض .

 

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يلتقي وفد المجلس الاستشاري لمكافحة الفساد بالاتحاد الإفريقي

استقبل اليوم اللواء أركان حرب شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية وفدًا من أعضاء المجلس الاستشاري لمكافحة الفساد بالاتحاد الإفريقي.

 

شائعات أخمدها التحرك السريع للدولة

الشائعات التي روجتها جماعة الإخوان الإرهابية، حول حادث تصادم قطار محطة مصر وانفجار تنكه هدفها إثارة القلاقل، وبث روح الإحباط واليأس في نفوس المصريين، وتشويه الدولة المصرية، إذ حاولت الجماعة الإرهابية ترويج شائعة بأن الدولة رفضت أن تنفق 10 مليارات جنيه على تطوير السكة الحديد، وهذا منافٍ للواقع تمامًا، فقد قامت الدولة بتوقيع عقود نهائية لتطوير السكة الحديد تقترب قيمتها الإجمالية من الـ50 مليار جنيه، فضلًا على مشروعات أخرى أدرجتها في خطة تطوير المرفق حتى 2030 تقترب قيمتها من الـ150 مليار جنيه بجانب العقود النهائية التي وقعتها بقيمة 50 مليار جنيه.

 

وزارة الطيران تستعد لاستضافة فعاليات الملتقي الدولي لمديري مطارات إفريقيا ACI Africa2019

أعطي الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني توجيهاته لاتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لاستضافة مصر مؤتمر المجلس العالمي للمطارات ACI Africa 2019 والذي تنظمه الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في دورته الـ61، في الفترة من 4 إلى 10 مارس القادم، بحضور ما يقرب من (400) عضو من ممثلي المطارات في قارة إفريقيا، وممثلي المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO)، والاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وممثلي المجلس الدولي للمطارات ( ACI)، وذلك في إطار استراتيجية التعاون الإفريقي التي تتبناها الحكومة المصرية في مختلف المجالات ومن بينها صناعة النقل الجوي .

 

الأوقاف: نشر خطبة الجمعة المقبلة لـ"8 لغات"

قررت وزارة الأوقاف نشر خطبة الجمعة المقبلة بعنوان (البناء الاقتصادي السديد وأثره في استقرار المجتمع) باللغات الألمانية والفرنسية والسواحلية والهوسا والروسية والإسبانية والإنجليزية واليونانية.

 

غادة والي تزور مصابي حادث "محطة مصر" وتقرر صرف إعانة عاجلة

زارت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، مصابي حادث قطار محطة مصر بمستشفى معهد ناصر، وكان في استقبالها الدكتور هاني راشد مدير المستشفى، وذلك للاطمئنان على المصابين والتأكيد على ضرورة تلقيهم أفضل أوجه الدعم والرعاية، وكذلك الاطمئنان الانتهاء من إجراء الأبحاث الاجتماعية، تمهيدًا لصرف التعويضات المقررة للمصابين وأسر للمتوفين والمصابين بعجز كلي.

 

رسميًا.. 50 ألف جنيه العضوية الجديدة لمركز شباب الجزيرة

أعلنت إدارة مركز شباب الجزيرة فتح باب العضوية الجديدة اعتبارًا من غدٍ الجمعة الموافق 1 مارس 2019.

 

جروس يعلن قائمة الزمالك لمباراة بترو أتليتكو

أعلن السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن قائمة الفريق التي ستسافر غدٍ الجمعة، متجهة إلى أنجولا، لخوض مباراة بترو أتليتكو في الجولة الرابعة لدور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية، والتي ستقام الأحد المقبل.

 

"موجز الرابعة".. خادم الحرمين يعزّي الرئيس السيسي.. وشاكر يؤكد: لا تهاون مع أي مقصر

 

 

تقدم "بوابة روزاليوسف" في موجز الساعة الرابعة عددًا من الأخبار المهمة خلال ساعات الصباح منها: "قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية المساعدة للتعاون المصري الأمريكي"، و"خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حادث قطار محطة مصر"، وكذلك "شاكر يتابع انتظام العمل بمحطة مصر.. ويؤكد: لا تهاون مع أي مقصر"، وأيضا اجتماع مغلق للوفد البرلماني مع رئيس هيئة السكة الحديد"، واتحاد الكرة يعلن مواعيد مباريات بطولة شمال إفريقيا للشباب.

وإلى تفاصيل الموجز:

قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية المساعدة للتعاون المصري- الأمريكي

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس القرار الجمهوري رقم 475 لسنة 2018، الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

 

خادم الحرمين الشريفين يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حادث قطار محطة مصر

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ببرقية عزاء ومواساة للرئيس عبد الفتاح السيسي إثر ضحايا الحادث في محطة مصر أمس الأربعاء وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

 

شاكر يتابع انتظام العمل بمحطة مصر.. ويؤكد: لا تهاون مع أي مقصر

أجرى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمكلف بتسيير أعمال وزارة النقل، جولة تفقدية صباح اليوم الخميس بمحطة مصر للسكك الحديد برمسيس لمتابعة انتظام العمل بالمحطة والتأكد من انتظام القطارات.

 

اجتماع مغلق للوفد البرلماني مع رئيس هيئة السكة الحديد

تفقد وفد لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، موقع الحادث الذي شهدته محطة سكة حديد مصر صباح أمس الثلاثاء، وراح ضحيته 20 شخصاً و43 مصاباً والوقوف على ملابساته.

 

"التخطيط": 89% من مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة" سيدات

 أصدرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تقريرا يتضمن إنجازات النصف الأول من عام 2018 /2019 لرصد مؤشرات النوع الاجتماعي في أهداف التنمية المستدامة، أوضح أن 89% من المستفيدين من برنامج (تكافل وكرامة) سيدات.

 

متحدث مترو الأنفاق ينفي اندلاع حريق بمحطة الزهراء

أكد أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أنه لا صحة عما تردد حول اندلاع حريق بأحد القطارات بمحطة الزهراء بالخط الأول للمترو.

 

البنك المركزي: 57 مليار جنيه زيادة في حجم الودائع بالبنوك

أعلن البنك المركزي أن إجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي بخلاف البنك المركزي ارتفع بنحو 57 مليار جنيه، ليصل في نهاية ديسمبر الماضي إلى 3.818 تريليون جنيه مقابل 3.761 تريليون جنيه في نوفمبر السابق له.

 

محكمة النقض تُطلق دائرة "اليوم الواحد الإلكترونية"

وجه القاضي مجدي أبو العلا رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، مركز معلومات المحكمة باستخدام الوسائط التكنولوجية الحديثة لسرعة الفصل في الطعون، وإنشاء دائرة "اليوم الواحد النوعية".

 

اتحاد الكرة يعلن مواعيد مباريات بطولة شمال إفريقيا للشباب

أعلن الدكتور محمود سعد المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، مواعيد مباريات بطولة شمال إفريقيا لمنتخبات الشباب مواليد 2001، المقرر إقامتها في مصر خلال أبريل القادم.

 

غدًا.. انطلاق بطولة كأس العالم لسلاح الشيش

تنطلق غدًا الجمعة بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، منافسات بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للرجال والسيدات، التي ينظمها اتحاد السلاح خلال الفترة من 1 إلى 3 مارس المقبل.

 

 

 

 

هذا المقال "نشرة 24 .. الحريري يعزي الرئيس السيسي .. والنائب العام يأمر بحبس ٦ متهمين في حادث قطار محطة مصر" مقتبس من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق