أجازات 2019 الرسمية في مصر.. لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص والبنوك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كثيرين يبحثون عن مواعيد الإجازات الرسمية والعطلات التي تمنح فيها مصر العاملين والقطاعات على أجازة سواء لمناسبة دينية أو وطنية أو قومية، حيث تظل أجازات 2019 الرسمية في مصر محل بحث باستمرار طول العام من جميع الموظفين والعاملين،ويتم البحث عن الإجازات قبل موعدها بفترة كبيرة، ويترقب الجميع اليوم تلو الأخر، وها نحن تم قد انتهينا من أول أجازة في عام 2019 وهي أجازة “عيد الميلاد المجيد” التي كانت توافق يوم الاثنين الموافق 7 يناير، وكان أبرز ما فيها هو أفتتاح مسجد “الفتاح العليم” وكنيسة “السيد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وها نحن جميعاً في انتظار اليوم الثاني من أجازات 2019 الرسمية في مصر، وهو الخميس الموافق 24 يناير، تم اعتباره أجازة بدلاً من يوم الجمعة الموافق 25 يناير وهو يوافق ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، والإجازات الرسمية في مصر مدفوعة الأجر سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، ولكن في حالة عدم سماح حاجة العمل بأخذ هذه الإجازة يتقاضى عليها العامل أو الموظف يوم أجر كامل “أجر أضافي” وذلك طبقا لقانون العمل المصري.

أجازات 2019 الرسمية في مصر

الأجازات الرسمية في مصر بعضها ذات طابع ديني والبعض الأخر ذات طابع قومي وطني، وسأُقدم لكم هذه الأجازات داخل جدول يُساعدكم في الاستعانة به على مدار عام 2019 بالكامل بطريقة مُنظمة كما يلي.

م اليوم التاريخ  المناسبة
1 الاثنين 7 يناير عيد الميلاد المجيد
2 الجمعة 25 يناير ثوره يناير وعيد الشرطة
3 الخميس 25 أبريل تحرير سيناء
4 الاثنين 29 أبريل شم النسيم
5 الأربعاء 1 مايو عيد العمال
6 الأربعاء 5 يونيو أول يوم عيد الفطر
7 الخميس 6 يونيو ثاني أيام عيد الفطر
8 الجمعة 7 يونيو ثالث أيام عيد الفطر
9 الأحد 30 يونيو ثوره 30 يونيو 2013
10 الثلاثاء 23 يوليو ثوره 23 يوليو 1952
11 الأحد 11 أغسطس وقفه عيد الأضحى المبارك
12 الاثنين 12 أغسطس أول أيام عيد الأضحى المبارك
13 الثلاثاء 13 أغسطس ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
14 الأربعاء 14 أغسطس ثالث أيام عيد الأضحى المبارك
15 السبت 31 أغسطس راس السنه الهجرية
16 الأحد 6 أكتوبر الاحتفال بانتصارات أكتوبر 1973
17 السبت 9 نوفمبر المولد النبوي الشريف

ملحوظة هامة: إذا توافق يوم من الأجازات القومية يوم الجمعة، فهناك احتمال اعتبار يوم الخميس أجازة بدلاً منه، وهذا يتطلب إعلان من رئاسة الوزراء في جميع الصحف الرسمية لتأكيد ذلك.

تحديث: جميع الأجازات القومية الرسمية معروفة لجميع العاملين بالدولة ولكن لا تُعتمد الأجازة إلا بعد إصدار قرار من رئيس مجلس الوزراء، وخصوصاً إذا كان اليوم القومي يوافق يوم راحة أسبوعية، يتم استبداله بيوم أخر مثل أجازه 25 يناير التي تم إصدار قرار من رئيس الوزراء بشان تغيير موعدها.

شهر فبراير وشهر مارس من الأشهر الخالية من أي مُناسبات قومية أو دينية ولذا لا يوجد فيهما أي يوم أجازة، بل توجد مناسبة اجتماعية ذات طابع جميل وهي عيد الأم تكون في يوم الخميس الموافق 2019/3/21، أول فصل الربيع ولكنها ليست أجازة.

هذا المقال "أجازات 2019 الرسمية في مصر.. لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص والبنوك" مقتبس من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق