اخبار مصر - رئيس النواب يخطر برفض مكتب المجلس طلب رفع حصانة عن برلماني - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إنه أحال طلب رفع حصانة عن أحد النواب، والذي ورد في غير دور الانعقاد إلى مكتب المجلس، لدراسته، وانتهى بحسابه صاحب الاختصاص في البت بطلبات رفع الحصانه في غير دور الأنعقاد، إلى وجود شبهة كيدية بشأن الاتهامات المنسوبة للنائب.

 

وأضاف جبالي، خلال أولي جلسات دور الأنعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، أن مكتب المجلس في ضوء ذلك رأي رفض الطلب، وعليه فإني أخطر المجلس بذلك.

 

 

وشهدت الجلسة العامة اليوم، تلاوة قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (418) لسنة 2021 بدعـوة المجلـس للانعقاد لافتتــاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الثاني، وكذا قرار رئيـس جمهـورية مصر العربية رقم (322) لسنة 2021 بفض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني.

 

 

 

ومن المقرر، حسب جدول الاعمال، أن يتم غدا الأحد الإعلان عن قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء، ويعقب ذلك اجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان وإعلانها في الجلسة العامة

 

 

وحددت المادة 42 من اللائحة اجرءات انتخابات اللجان النوعية فنصت على أن تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.

 

 

 

وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - رئيس النواب يخطر برفض مكتب المجلس طلب رفع حصانة عن برلماني - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق