اخبار مصر - طفرة فى حجم الاستثمارات العامة.. تعرف على تطور وزيادة نصيب الفرد منها؟ - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث تبلغ حجم الاستثمارات العامة 933 مليار جنيه بخطة العام المالى الجارى 21/22، بنسبة زيادة 46% عن الاستثمارات العامة للعام السابق ( 20/21)، وتشمل استثمارات الجهاز الحكومى واستثمارات الهيئات الاقتصادية العامة والشركات العامة وكذا الاستثمارات المركزية. 

 

وتجد هذه الطفرة أساسها في المشروعات القومية المستهدف إنشاؤها أو التوسع فيها من خلال استثمارات الهيئات الاقتصادية العامة والاستثمارات المركزية ، وخاصة في مجالات استصلاح الأراضي وتنمية وترشيد استخدامات الموارد المائية وتنمية الريف المصري ، ومشروعات الإسكان والتعمير ، وبرامج تطوير الخدمات التعليمية والصحية على النحو الذي سيرد بيانه تفصيلا عند استعراض خطط التنمية القطاعية بالقسم التالي من وثيقة الخطة .

 

وفي هذا الصدد نستعرض نصيب الفرد من الاستثمارات العامة من واقع خطة التنمية  الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ) :  

 

1- عام 21/22 يبلغ نصيب الفرد نحو 8 آلاف و828 جنيه 

2- عام 21/20 بلغ نصيب الفرد نحو 6 آلاف و142 جنيه. 

3- عام 20/19 بلغ نصيب الفرد نحو 4 آلاف و905 جنيه. 

4- عام 18/19 بلغ نصيب الفرد نحو 5 آلاف و194 جنيه. 

5- عام 18/17 بلغ نصيب الفرد نحو 4 آلاف و843 جنيه. 

6- عام 16/17 بلغ نصيب الفرد نحو 3 آلاف و160 جنيه. 

 


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - طفرة فى حجم الاستثمارات العامة.. تعرف على تطور وزيادة نصيب الفرد منها؟ - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق