اخبار مصر - اللجنة الدينية الشيوخ توصى المؤسسات الدينية بإعداد خطة تقضى على ظاهرة الإدمان - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور يوسف عامر، رئيس اللجنة، بوضع استراتيجية للقضاء علي الإدمان وتعاطي المخدرات، بالمشاركة بين المؤسسات الدينية والوزارات الأخري المعنية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية، والأوقاف بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور يوسف عامر، رئيس اللجنة، اليوم، الثلاثاء، لمناقشة ودراسة خطة عمل المؤسسات الدينية في التوعية الدينية بمخاطر الإدمان وتعاطى المخدرات، بحضور ممثلى الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، ودار الإفتاء، ووزارة التضامن الاجتماعى.

وحضر اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف، بمجلس الشيوخ، ممثل عن الأزهر الشريف، حيث حضر الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نظرا لأهمية وخطورة موضوع مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات علي الأمن الاجتماعي والسلم وعلي المجتمع والأسرة والفرد، كما حضر ممثل عن دار الإفتاء المصرية، وممثل عن وزارة الأوقاف، وعن وزارة التضامن الاجتماعي (صندوق مكافحة الإدمان".

 

وأكد الدكتور يوسف عامر، رئيس لجنة الشئون الدينية، أن الهدف من الاجتماع عرض ما تقوم به المؤسسات الدينية من جهود للقضاء علي الإدمان وتعاطي المخدرات والتوعية الدينية بمخاطرها.

 

وانتهي الاجتماع إلى أهمية وضع استراتيجية للقضاء على هذه الظاهرة، يتم وضعها بالمشاركة مع المؤسسات الدينية وغيرها من الوزارات المعنية الأخري، علي أن تكون هناك خطة واستراتيجية واضحة تحدد المهام والقائمين علي تنفيذها ومتابعتها وأماكن التنفيذ والمدة الزمنية، علي أن تكون استراتيجية مستمرة.

 

ورحبت المؤسسات الدينية، بأن تتولى لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، بالتنسيق بين المؤسسات الدينية والوزارات المعنية لإعداد هذه الاستراتيجية.

وأكد رئيس اللجنة على أهمية الانطلاق من استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة (مصر 20 -30)، وأن معالجة القضايا لا يمكن لوزارة أو مؤسسة منفردة أن تقوم بها، مشيرا إلي أن رئيس الجمهورية وجه في أكثر من خطاب له إلي أهمية تضافر جهود المؤسسات الدينية والإعلامية والثقافية وغيرها، في بناء الوعي الرشيد لمواجهة القضايا، وذلك من أجل الحفاظ علي الوطن ومقدراته وتوفير الحياة الآمنة والمستقرة والكريمة لجموع الشعب المصري.

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (1)
اللجنة الدينية بالشيوخ 

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (2)
اللجنة الدينية بالشيوخ 

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (3)
اللجنة الدينية بالشيوخ 

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (4)
اللجنة الدينية بالشيوخ 

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (5)
اللجنة الدينية بالشيوخ  

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (6)
اللجنة الدينية بالشيوخ 

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (7)
اللجنة الدينية بالشيوخ  

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (8)
اللجنة الدينية بالشيوخ 

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (9)
اللجنة الدينية بالشيوخ 

 

اللجنة الدينية بالشيوخ (14)
اللجنة الدينية بالشيوخ 

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - اللجنة الدينية الشيوخ توصى المؤسسات الدينية بإعداد خطة تقضى على ظاهرة الإدمان - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق