اخبار مصر - النساء والبيئة قصة لا تنتهى.. ياسمين فؤاد تشيد بدور أول سيدة أسست شركة فى البيوجاز - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن نشر تكنولوجيا البيوجاز القائمة على إعادة استخدام المخلفات الزراعية وروث حيوانات لإنتاج وقود للاستخدامات المنزلية وسماد للأرض لتحقيق اكتفاء ذاتى، كانت ملهمتها سيدة قامت بإنشاء أول شركة لتنفيذ وحدات بيوجاز ليتم دمج هذا المشروع، ضمن مبادرة حياة كريمة ويكون نواة من أول شركة أسستها سيدة لتصل إلى ٢٦ شركة ناشئة الآن.

 

وخلال مشاركتها فى منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا في المجتمع لعام ٢٠٢١ بحضور كوكبة من الوزيرات والمحافظين وسيدات المجتمع والاقتصاد والفكر، عن مشاركة السيدات فى ملف تغير المناخ والإعداد لاستضافة مؤتمر المناخ القادم COP27، أوضحت الوزيرة أنه أكبر حدث عالمي متعدد الأطراف ستستضيف مصر خلاله قادة العالم لمناقشة مستقبل المناخ والبيئة.

 

وأوضحت أن مصر أول دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أعدت استراتيجية لدمج النوع الاجتماعي فى التصدي لتغير المناخ، ولديها تجارب عديدة ناجحة في مواجهة آثار تغير المناخ، وتناقش وزيرتي البيئة والهجرة حاليا مقترحات شباب وشابات مصريات من أبنائنا في الخارج للمساعدة في استضافة مصر لمؤتمر المناخ، مؤكدة أن هذا الحدث الهام سيشارك فيه الجميع وخاصة السيدات من مصر وخارجها.

 

ودعت وزيرة البيئة منتدى الخمسين لبدء مبادرة لريادة الأعمال للسيدات فى مجال مواجهة آثار تغير المناخ لعرض هذه الافكار والمبادرات على مؤتمر المناخ COP 27، قائلة: "عندما طرقت أبوابنا شابات ساعيات لتناول قضايا البيئة فى مشروعات تخرجهن، ليطرحن أفكار خارج الصندوق، كنا داعمين لهن ومنهن شابة أطلقت مشروع panlastic للحد من استخدام البلاستيك في الإسكندرية وقامت بتنظيف الشواطئ لتدخل الحملة موسوعة جينيس". 

 

وفى نهاية المنتدى قامت الدكتورة ياسمين فؤاد والوزيرات بتكريم بعض النماذج من المؤثرين فى المجتمع.

 

جدير بالذكر أن منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً يستهدف إحداث نقلة نوعية في التصنيف الخاص بالمرأة المصرية على المستوى العالمي وزيادة تمثيلها في المحافل الدولية باعتبارها أحد القوى الفاعلة في المجتمع المصري والإفريقي بشكل عام، خاصة مع تحركاتها الأخيرة الناجحة في ملف التسويق للمرأة المصرية الإفريقية وتبنيها العديد من المبادرات الفاعلة التي شهدت رعاية ودعم من القيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في ظل دعمه المطلق للمرأة المصرية.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - النساء والبيئة قصة لا تنتهى.. ياسمين فؤاد تشيد بدور أول سيدة أسست شركة فى البيوجاز - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق