اخبار مصر - "البحوث الفلكية": مصر لن تشهد كسوفا كليا للشمس السبت المقبل - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن مصر لن ترى ظاهرة "الكسوف الكلي للشمس" لأنها تلك الظاهرة تحدث في القارة القطبية الجنوبية وترى من مناطق بجنوب أفريقيا، وجنوب أمريكا الجنوبية وأستراليا.

 

وأضاف القاضي، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامي سيد علي، أن ظاهرة الكسوف الكلي للشمس التي تحدث السبت المقبل، تمتد لـ4 ساعات، وذلك نتيجة تغطية القمر لقرص الشمس بالكامل، بسبب تواجده في هذا التوقيت بين الأرض والشمس بشكل كلي وهو ما يحجب الأشعة كليا.

 

وبشأن تأثير ظاهرة كسوف الشمس على الإنسان، قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه ليس هناك تأثيرا مباشرا على جسم الإنسان من الكسوف الكلي للشمس، ولكن هناك نصائح يجب الالتزام بها بعدم النظر إلى الشمس بالعين المجردة.

 

ومن المتوقع أن يكون هواة الفلك والظواهر الفلكية وخاصة الكسوف والخسوف، على موعد مع كسوف كلى للشمس قبل نهاية السنة، حيث تشهده الكرة الأرضية السبت المقبل 4 ديسمبر 2021.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - "البحوث الفلكية": مصر لن تشهد كسوفا كليا للشمس السبت المقبل - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق