اخبار مصر - آخر الأعمال التنفيذية لتطوير محيط الأهرامات.. فيديو - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث واصلت محافظة الجيزة أعمال إزالة العقارات غير الآمنة بمنطقة سن العجوز بنزلة السمان بمحيط أهرامات الجيزة، بالتزامن مع تسكين قاطنيها بمساكن حضارية بديلة بمنطقة الإسكان البديل بحدائق أكتوبر، تمهيدا لتطوير المنطقة بالكامل، حيث حققت محافظة الجيزة مراحل متقدمة في أعمال الإزالة وجارى الاستكمال لحين الانتهاء من أعمال المرحلة الأولي المحددة.

 

 

وتشمل خطة التطوير الجارى تنفيذها بالمنطقة إزالة المنطقة العشوائية الملاصقة للهرم، وتسكين الأهالى بوحدات مفروشة بالقرب من الأهرامات، مساحة الوحدة 90 مترا تقريبا، جرى تنفيذها بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات وهيئة المجتمعات العمرانية بتكلفة 2.2 مليار جنيه لتحصل كل أسرة على شقة مفروشة بالكامل.

 

وتنفذ المحافظة مشروع أسطبلات حضارية للخيل، مقام على مساحة 18 ألف متر، وتشمل المرحلة الأولى إقامة 4 مجمعات خرسانية تكفى لإيواء 220 حصانا، ومجهزة على أكمل وجه روعى فيها كافة المعايير البيئية وتشمل إقامة المظلات اللازمة للإقامة والمبيت ووحدات الطعام والشراب ووحدات للأطباء البيطريين ودورات المياه وغرف للإدارة، وينفذ المشروع تحت إشراف مديرية الإسكان بالمحافظة.

ويشمل مخطط تطوير المنطقة إنشاء غرف فندقية على مساحة من المنطقة الجارى إخلاؤها، وبعد إخلاء المنطقة بالكامل سيجرى تنفيذ مسح أثرى للمنطقة بالكامل للكشف عن الجبانات القديمة والكشف عن معبد الوادى ومدينة العمال الموجودين تحت المنطقة، ومن المتوقع الكشف عن بعض الجبانات بالمنطقة.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - آخر الأعمال التنفيذية لتطوير محيط الأهرامات.. فيديو - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق