اخبار مصر - من هو المسن الأولى بالرعاية فى قانون حقوق المسنين؟.. القانون يُجيب - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث وافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة الأخيرة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على تعريف المسن الأولى بالرعاية بمشروع قانون حقوق المسنين الوارد بالمادة الثانية من مشروع القانون، والذى جاء نصه بأنه كل مسن غير قادر على أن يؤمن لنفسه أو بمعرفة أحد من أسرته ما يكفيه لسد الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للحياة نتيجة لقصور في قدراته المالية أو البدنية أو العقلية أو النفسية.

 

يذكر أن مشروع القانون المقدم من الحكومة نص على استخدم تعبير المسن المعوز وعرفه بأنه كل مسن غير قادر على أن يؤمن لنفسه أو بمعرفة أحد من أسرته ما يكفيه لسد احتياجات الحياة اليومية من مأكل ومشرب وملجأ وملبس، نتيجة لقصور فى قدراته المالية أو البدنية أو العقلية أوالنفسية. 

 

إلا أن اللجنة البرلمانية رأت استبدال عبارة "المسن الأولى بالرعاية" بعبارة "المسن المعوز" أينما وردت بمشروع القانون، وذلك لأن بعض القوانين والقرارات التنفيذية الصادرة فى مصر درجت على استخدام وإقرار امتيازات للفئات الأولى بالرعاية ومن بينهم المسنين. 


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - من هو المسن الأولى بالرعاية فى قانون حقوق المسنين؟.. القانون يُجيب - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق