اخبار مصر - الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بتذكار رحيل البابا جبريال السابع البطريرك 95 - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية اليوم الاثنين بتذكار رحيل البابا جبريال السابع البطريرك رقم 95 فى تاريخ الكنيسة، حيث ولد في منشأة الدير المحرق، وَتَرَهَّب في برية القديس مقاريوس .

 

ونظرًا لحسن سيرته رسموه بطريركًا على الكرسي المرقسي، استمر في الرئاسة نحو ثلاثة وأربعين سنة يعظ ويعلم رعيته، ومن إنجازاته تجديد دير الأنبا أنطونيوس ودير الأنبا بولا والدير المحرق.  

 

وكان اسمه روفائيل من قرية منشاة الدير المحرق، وترهب بدير السريان ورسم بطريركًا سنه 1526، وكان مهتما بعمارة الأديرة، فعمر ديريّ القديس انطونيوس والقديس بولا، وعَمَّر دير المحرق. ولما هَبَّ عِربان الصحراء وهدموا عمارته في دير الأنبا بولا وقتلوا وشتتوا بعض الرهبان أعاد عمارته مرة أخرى.

 

وفي أيامه طالبه السلطان سليم الثاني العثماني بمبلغ كبير من المال، فرحل إلى الأديرة بوادي غربة ليجمع المال هناك، وبينما هو يعبر النيل من جهة الميمونة أدركته المنية، وتنيَّح بسلام سنة 1568. 

 

 

 


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بتذكار رحيل البابا جبريال السابع البطريرك 95 - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق