اخبار مصر - هيئة الرعاية الصحية: تقديم 12 فحصا لمنتفعى التأمين الصحى الشامل.. فيديو - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث نشرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، فيديوجراف عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، أوضحت فيه خدمات التسجيل والفحص الطبي الشامل لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

 

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إلى أن الفحوصات الطبية الشاملة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد، تشمل 12 فحصا طبيا، منها [قياس العلامات الحيوية للفرد مثل "الضغط، الوزن، الطول، معدل التنفس، الحرارة، النبض"، فحص طبيب الأسرة والفحص البدني العام، إضافة إلى فحص الأسنان، وفحوصات معملية مثل قياس "نسبة السكر والهيموجلوبين في الدم، تحديد فصيلة الدم بنظام ABO، تحليل RH"].

 

وأضافت الهيئة، أنه تتضمن الفحوصات الطبية الشاملة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، [تقييم مخاطر السقوط من خلال معرفة "السن، نتائج الاختبارات الطبية السابقة، الأدوية الحالية، اختبار حساسية اللمس، اختبار الجلوس والوقوف والتنقل"، إضافة إلى تقييم الألم عن طريق معرفة "التاريخ المرضي للفرد، خصائص الألم"، وكذلك العديد من التقييمات الطبية الأخرى كالتقييم الحسي والحركي للفرد، والتقييم التغذوي، والتقييم النفسي، واختبارات الحساسية].

 

وتابعت: أنه تتم خدمات الفحص الطبي الشامل لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد داخل مراكز ووحدات طب الأسرة المسجل عليها الأفراد والتابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وهي بورسعيد والأقصر والإسماعيلية حتى الآن، بشكل مجاني.

 

واستكملت، أن الفحوصات الطبية الشاملة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل، تتم بشكل دوري للاطمئنان على الصحة العامة للمنتفعين، والكشف المبكر عن الأمراض أو عوامل الخطورة المؤدية إليها، وخاصة الأمراض المزمنة منها لسرعة علاجها أو السيطرة عليها، وذلك بما يتماشى مع جهود الدولة والمبادرات الصحية الرئاسية في الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها للحفاظ على الصحة العامة للأفراد، أساس التنمية الشاملة المستدامة لكل البلاد.

 

ولفتت الهيئة إلى أنه تتم خدمات تسجيل المواطنين بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظات المرحلة الأولى للمنظومة (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس)، من خلال بطاقة الرقم القومى للفرد وشهادات ميلاد الأطفال إن وُجِّد، وذلك بأقرب مركز أو وحدة طب أسرة لمحل سكن الفرد وأسرته، وتتم بشكل مجاني.

 

 


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - هيئة الرعاية الصحية: تقديم 12 فحصا لمنتفعى التأمين الصحى الشامل.. فيديو - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق