اخبار مصر - تفاصيل اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول للدبلوماسيين مع بولندا - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث تناقش لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالاشتراك مع مكتب لجنة الدفاع، خلال اجتماعها اليوم الأحد، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 326 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية بولندا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السـفر الدبلوماسية، والموقعة في القاهرة بتاريخ 7/6/2021.

 

وتهدف إلى تسيير دخول وخروج وسفر مواطنى جمهورية مصر العربية، وجمهورية بولندا من حاملى جوازات  السفر الدبلوماسية السارية وفقا للقوانين المطلقة فى البلدين، وذلك من خلال منح دخول هؤلاء المواطنين حق الدخول والخروج اوعبور أراضى الطرف الاخر دون تأشيرة دخول من خلال نقاط العبور المخصصة لمرور المسافرين الدوليين، فضلا عن منحهم اقامة لمدة لا تزيد عن 90 يوما خلال اى فترة مدتها 180 يوما. 

 

وففقا للاتفاقية يحق لمواطنى كل طرف من حاملى جوازات السفر الدبلوماسية الملحقين للعمل فى البعثات الدبلوماسية أوالقنصلية أو من ممثلى المنظمات الدولية الواقع مقرها على أراضى الطرف الآخر، وكذلك أعضاء أسرهم  حاملى جوازات السفر الدبلوماسية الدخول الى اراضى  الطرف الاخر دون الحصول على تاشيرة دخول والاقامة بها طول مدة عملهم. 

 

وتقضى الاتفاقية بأحقية كل طرف فى رفض دخول أو تقليص فترة اقامة اى من مواطنى الطرف الاخر من حاملى جوازات السفر الدبلوماسية اذا كان وجوده فى أراضى هذا الطرف غير مرغوب فيه. 

 

ووفقا للاتفاقية يحق لكل طرف تعليق الاتفاقية مؤقتا كليا او جزئيا لأسباب تتعلق بالأمن الوطنى أو الأمن العام أو بالنظام العام او بالصحة العامة.

 

 

 


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - تفاصيل اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول للدبلوماسيين مع بولندا - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق