اخبار مصر - الإفتاء: "الميكروبليدنج" جائز شرعا لأنه فى طبقات الجلد الخارجية.. فيديو - شبكة سبق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ننشر لكم اخر اخبار مصر اليوم حيث "ما حكم عمل الميكروبليدنج؟" سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية خلال بث مباشر أجرته الدار، اليوم الإثنين، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وأجاب عنه الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

 

 

وقال عثمان: "صحيح لأنه يختلف عن الوشم، حيث إن الوشم ينتج عنه خروج الدم ويترك أثرا فى الجلد، ولا يختفى أبدا، بينما الميكروبليدنج فى طبقات الجلد الخارجية ولا ينتج عنه خروج دم من الجسم، وبالتالى فهو جائز.

 

كانت قالت دار الإفتاء، إنه يجوز شرعًا إهداء ثواب الأعمال للأحياء، فكل قُربة يفعلها الإنسان ويهب ثوابها كلها أو بعضها لغيره، حيًّا كان أو ميتًا، فإن ثواب ذلك يصل إليه إن شاء الله، ولا ينقص من أجر الفاعل شىء، والأصل في ذلك ما صح عن النبي ﷺ: «أنه ضحى بكبشين أملحين: أحدهما عن نفسه، والآخر عن أمته».

 

وكان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، كشف عن استحداث مركز الإرشاد الزواجي في دار الإفتاء، فى عام 2021، وذلك خلال الإعلان عن حصاد الدار، موضحا أن تلك الوحدة هى عبارة عن خدمة جديدة تساعد على تحقيق الاستقرار الأسري، خاصة بعد ارتفاع نسب الطلاق وملاحظة تزايدها في السنة الأولى من الزواج.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار مصر - الإفتاء: "الميكروبليدنج" جائز شرعا لأنه فى طبقات الجلد الخارجية.. فيديو - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو اليوم السابع
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق