"شوقي": المُعلمون وأولياء الأمور عائق أمام تنفيذ المنظومة الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حذر الدكتور طارق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من محاولات  التشويه المستمرة التي تتعرض لها تجربة الإصلاح والتركيز علي سلبيات بعينها كالحديث عن كثافات الفصول وعجز المعلمين ، مع إغفال الجهد المبذول في تطوير المناهج بإعتبارها حجر الزاوية في بناء عقول الطلاب منذ الصغر.

وتابع: "تصدير المشكلات دون تقديم حلول هو جلد للذات غير مبرر، ومن يرغب في تناول مشكلة يعرض الحلول غير كده يبقي جاي يهزر".

وأكد الوزير، خلال مشاركته بفاعليات اليوم الثالث من الاسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي تنظمه وزارة التخطيط بالتعاون مع جامعة الدول العربية، أنه استجابة الطلاب لتجربة تطوير التعليم أصبحت أسرع بشكل كبير حاليًا

 لكن يظل العائق الأكبر أمام التطبيق هم الفئات الأكبر سنًا سواء المعلمين أو أولياء الأمور، مشددًا على أن تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي مشروع قومي لمصر، ومهمة مشتركة تحتاج تكامل جهود جميع الأطراف من الحكومة والطلاب والمعلمين، مضيفًا لسنا في معركة ضد أولياء الأمور ولكننا بحاجة لمساعدتهم ودعمهم للتجربة الجديدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "شوقي": المُعلمون وأولياء الأمور عائق أمام تنفيذ المنظومة الجديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مدرس بوك

المصدر
مدرس بوك

أخبار ذات صلة

0 تعليق