مذكرة علوم للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مذكرة علوم للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020

مذكرة علوم للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 ، لكل طالب وطالبة في الصف الأول الإعدادي، إليكم مذكرة علوم للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 الجاهزة على التحميل والطباعة والتي يمكن لأي طالب منكم أن يحملها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به بكل سهولة ويسر.

مذكرة علوم للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 :-


· المنهج الموجود في هذه المذكرة موضوع بشكل منظم، لأن عنصر التنظيم والترتيب يساعد الطالب على المراجعة بشكل أسهل وأسرع.

· المذكرة متعددة الألوان من الداخل حتى تجذب انتباه الطالب وتساعده على الحفظ بشكل أفضل.

· موجود في هذه المذكرة مجموعة من الأسئلة الهامة على المنهج المقرر، بحيث يتعرف الطالب على أهم الأسئلة التي قد ترد عليه في المنهج.

· سوف يجد الطالب في هذه المذكرة جميع الرموز الكيميائية للعناصر المقررة عليه هذا العام في جدول بشكل مرتب ومنظم بحيث يمكن للطالب حفظها بسهولة.

أسماء دروس منهج كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول :-


أبناءنا الطلاب الأحباب هذا نسخة من أسماء دروس منهج كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الأول، حتى يتعرف كل طالب وطالبة على الدروس المقررة هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: المادة وتركيبها

الدرس الأول: المادة وخواصها

الدرس الثاني: تركيب المادة

الدرس الثالث: التركيب الذري للمادة

مراجعة عامة على الوحدة الأولى

الوحدة الثانية: الطاقة

الدرس الأول: الطاقة.. مصادرها وصورها

الدرس الثاني: تحولات الطاقة

الدرس الثالث: الطاقة الحرارية

مراجعة عامة على الوحدة الثانية

الوحدة الثالثة: التنوع والتكيف في الكائنات الحية

الدرس الأول: تنوع الكائنات الحية وتصنيفها

الدرس الثاني: التكيف وتنوع الكائنات الحية

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة

مراجعة عامة

مراجعة عامة على المنهج

أفضل الطرق التي تساعد على استذكار مادة العلوم :-


لقد وفرنا لكل أبنائنا الطلاب مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعدهم على استذكار مادة العلوم بشكل صحيح والحصول فيها على الدرجات النهائية وهذه النصائح كالتالي:

· الدروس الموجودة في المنهج موجودة بشكل مرتب ومتسلسل في المعلومات، لهذا فإن استذكار الدروس بالترتيب يساعد الطالب على استيعاب الدروس بشكل أفضل.

· تحتاج مادة العلوم إلى فهمها بشكل جيد من معلم الفصل، لهذا ننصح الطالب بعدم التغيب في أي حصة من حصص العلوم حتى لا يجد الطالب بعض الدروس الصعبة عليه التي من الصعب عليه فهمها بدون الاستماع الجيد لشرح المعلم.

· حفظ العناصر في المقررة من الأمور التي تساعد الطالب على حل المسائل بشكل صحيح، لأن معظم المسائل تحتاج من الطالب أن يستخدم كتابة هذه العناصر بالرموز الخاصة بها بشكل صحيح.

· من أفضل الطرق التي تساعد الطالب على الحفظ الجيد هو الحفظ عن طريقة الكتابة بالورقة والقلم، وكذلك التسميع الذاتي بالورقة والقلم حتى يتأكد الطالب من أنه قد حفظ المنهج بشكل جيد.

· كتاب المدرسة مملوء بالأسئلة المتنوعة والمختلفة، لأن خبراء المادة يؤكدون من أن الاختبار لا يخرج من خارج الكتاب المدرسي، لهذا ننصح الطالب بحل كل الأسئلة المقررة في هذا الكتاب بالكامل لمن يريد التفوق في هذه المادة.

· التجارب المقررة على الطلاب في المنهج هذا العام، ينبغي على الطالب يشاهدها الطالب بنفسه في المعمل أو على الإنترنت، لأن استيعاب التجربة بعد مشاهدتها أفضل من استيعابها بدون مشاهدة.

· في حالة تعذر الطالب عن فهم أي جزء في المنهج، يجب عليه الرجوع إلى معلم الفصل، لأن هذه المادة كما ذكرنا من المواد التي تعتمد على الفهم قبل الحفظ.

تحميل مذكرة علوم للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 :-


يتميز تحميل مذكرة علوم للصف الأول الإعدادي المنهج الجديد 2020 بأنه يمكن أن يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر، كما أنه تحميل يتميز بإمكانية التحميل والطباعة وهو كالتالي:

المصدر
مذكرة

أخبار ذات صلة

0 تعليق