إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 لدخول الجامعات / من خلال موقع التنسيق الإلكتروني خلال ساعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2019، منذ إعلان نتائج الشهادات الفنية “3-5” بجميع الأفرع في الأول من يوليو، وحالة من البحث مستمرة لمعرفة أخبار التنسيق للدخول للجامعات، حتي يتعرف الحاصلين على الدبلومات الفنية موعد فتح التنسيق لهم و القواعد الأساسية الخاصة بالتنسيق، حيث يأمل عدد كبير من الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية، حجز مقعد بالكليات الحكومية لتحسين مستواهم التعليمي.

 إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019، من المنتظر إعلان نتائج تنسيق الدبلومات الفنية 2019 للدخول للجامعات اليوم، حيث تم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة من يومين، ويستطيع طلاب الدبلومات الفنية الذين قاموا بالتسجيل على بوابة التنسيق الإلكترونية، معرفة النتيجة برقم الجلوس والرقم السري من على نفس موقع التسجيل.

بداية التسجيل لتنسيق الدبلومات الفنية 2019، ساعات تفصلنا عن موعد بداية التسجيل لرغبات الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية “التجاري- الصناعي- الزراعي- الفندقي” بنظاميه ال3 و ال5 سنوات، حيث سيفتح الموقع الإلكتروني لتسجيل رغبات الحاصلين على الدبلومات برقم جلوس الطالب.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019، يستعد الحاصلين على الشهادات الفنية بنظاميها “3-5” سنوات، للتسجيل في الموقع الإلكتروني للتنسيق وكتابة الرغبات للدخول للجامعات بحد أدني 60%، ويستمر موعد التسجيل حتي نهاية أغسطس.

موعد بداية تنسيق الدبلومات الفنية 2019

صرح “السيد عطا” رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن موعد تنسيق الدبلومات الفنية سيبدأ في منتصف أغسطس، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، وذلك لإقرار نسبة 10% من الكليات الحكومية لطلاب الدبلومات الفنية وماتبقي يتم توزيعة على المعاهد العليا والجامعات التكنولوجية الثلاث، وأكد على إعفاء ال50 طالب وطالبة الأوائل بالشهادة الدبلومات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي.

رابط التقديم لتنسيق الجامعات لحاصلين على الدبلومات الفنية عدد رغبات التنسيق 2019

أكد “السيد عطا” على أن عدد الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية تم زيادتها أسوة بطلاب الثانوية العامة، بحيث تم زيادة 15 رغبة جديدة مضافة إلى 60 رغبة بالعام الماضي، أى بمجموع 75 رغبة نظراً لإفتتاح عدد أكبر من الكليات على مستوى الجامعات.

مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية 2019 لجميع الأقسام

من المتوقع أن تكون نسية التنسيق للدبلومات الفنية للقبول بالكليات والمعاهد العليا، متقاربة من نسبة تنسيق عام 2018، ونعرض عليكم تنسيق 2018 لكل قسم من شهادة الدبلومات الفنية.

القواعد الأساسية لتنسيق الدبلومات يتم فتح باب القبول بكليات التجارة والتربية والكليات التى بها شعب “تعليم فنى- والزراعة- والسياحو والفنادق- الآثار- التعليم الصناعي”، وفقاً للتوزيع الجغرافى مع الإلتزام بالشروط المنصوص عليها لهذه الكليات. يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 سنوات في تخصصات “تجارى- زراعى- صناعى- فندقى- صناعى شعبة ترميم آثار- موسيقى”، الحاصلين على مجموع 70% على الاقل في المواد النظرية، التقدم لمكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا. يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية المتقدمة بنظام 5 سنوات الحاصلين منهم على 70% فأكثر من مجموع الدرجات الكلى التقدم لمكتب التنسيق. تتحدد الأعداد التي سيتم قبولها من الشهادات الفنية بالجامعات الحكومية بنسبة 10% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها من طلبة الثانوية العامة، بحيث يكون ثلثى هذه النسبة من الشهادات الفنية نظام 5 سنوات و دبلوم المعاهد الفنية “نظام الثانوية + سنتين”، والثلث المتبقى لنظام 3 سنوات.

 

هذا المقال "إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 لدخول الجامعات / من خلال موقع التنسيق الإلكتروني خلال ساعات" مقتبس من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق