كليات تنسيق المرحلة الثانية 2019.. تعرف المؤشرات الأولية والحد الأدنى في كل كلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أنطلق في الساعات الماضية تنسيق المرحلة الثانية 2019 للطلاب الناجحين في الثانوية العامة والراغبين بالإلتحاق بإحدى الكليات خلال العام الجامعي الجديد 2019-2020، وهذا في الوقت الذي أكدت فيه بعض التقارير الإعلامية، بأن تنسيق المرحلة الثانية 2019 سوف يكون هو الأكثر عددًا بين كافة مراحل التنسيق هذا العام، خاصة بعد نهاية المرحلة الأولى للتنسيق وظهور نتيجتها والتي شملت نحو 100 ألف طالب من بين 500 ألف طالب خاضوا امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

ولذا فنحن في موقع “عرب نيوز” سنحاول تغطية كل ما يخص عملية تنسيق المرحلة الثانية 2019، وكذلك سنقوم بالرد عن كل تساؤلاتكم وإستفساراتكم بخصوص موعد نهاية تنسيق المرحلة الثانية وعدد الرغبات المسموح لكل طالب، وهذا بالإضافة إلى الحديث حول المؤشرات الآولي للحد الأدنى للقبول في كل كلية من الكليات المتاحة بالنسبة لتنسيق المرحلة الثانية 2019.

طريقة تسجيل رغبات كليات تنسيق المرحلة الثانية 2019

أشارت وزارة التعليم العالي، بأنها قد فتحت باب تسجيل رغبات كليات تنسيق المرحلة الثانية 2019 أمام جميع الطلاب صباح اليوم، وذلك حتى يتمكن جميع طلاب هذه المرحلة من الدخول إلى موقع بوابة التنسيق الإلكترونية وتسجيلهم رغباتهم خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى كون الوزارة سوف تعلن عن موعد نهاية هذه المرحلة، وكذلك موعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2019 خلال الساعات القادمة.

وكانت بعض المصادر في وزارة التعليم العالي قد أشارت بأن إقبال كبير من الطلاب اليوم على الدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية من أجل تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2019، حتى وإن كانت المراكز التابعة للوزارة في بعض الكليات تشهد إقبال كبير من جانب أولياء الأمور والطلاب والذين فضلوا تسجيل رغباتهم من خلال الحاسبات الشخصية في المنازل بدءًا من الذهاب إلى مراكز الحاسب الآلي في عدة جامعات في كافة المدن المصرية.

إنطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2019 صباح الأربعاء

قالت التقارير الإعلامية صباح اليوم الأربعاء، بأن تنسيق المرحلة الثانية 2019 قد أنطلق بالفعل وبدأ عدد كبير من الطلاب في الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة الحكومة الإلكترونية ومن ثم إختيار خدمات التنسيق Tansik، وذلك من أجل تسجيل الرغبات الخاصة بكل طالب في تنسيق المرحلة الثانية 2019 خلال الفترة الزمنية المحددة لهذه المرحلة، قبل أن يتم غلق الباب بصورة نهائية وبعدها تبدأ عمليات الفرز والمراجعة وثم إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2019.

الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية 2019

ويذكر بأن عدد من كليات القمة مثل كليات الهندسة وكذلك كليات الحاسبات والمعلومات وبعض كليات شعبة علمي علوم مثل كليات الطب البيطري، وكذلك كلية العلوم توجدت في تنسيق المرحلة الثانية 2019، وهو ما غير معتاد بالمقارنة مع الأعوام الماضية.

ولكن لحين هذه اللحظة لا يمكن أبدا التوقع بالحد الأدنى للقبول في كل كلية من كليات تنسيق المرحلة الثانية 2019، ولذا يجب أن ننوه بأن ما يردده البعض على مواقع السوشيال ميديا بخصوص هذا الأمر هو أكاذيب وشائعات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

تابع: مؤشرات آولية عن تنسيق المرحلة الثانية 2019

لم تعلن أي جهة مسؤولة حتى الآن عن أي مؤشرات تخص تنسيق المرحلة الثانية 2019، خاصة لكون بداية المرحلة كانت صباح اليوم الأربعاء، ولكن من المتوقع بأن تكون المرحلة الثانية هذا العام تضم عدد أكبر من الطلاب في الأعوام السابقة، خاصة بسبب “المجاميع التكرارية”، وكذلك إرتفاع نسب ومجاميع الطلاب في هذا العام بالمقارنة مع السنوات السابقة.

هذا المقال "كليات تنسيق المرحلة الثانية 2019.. تعرف المؤشرات الأولية والحد الأدنى في كل كلية" مقتبس من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق