نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 جميع المحافظات| كارت مؤشر الأداء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 جميع المحافظات| كارت مؤشر الأداء, اليوم الاثنين 22 يوليو 2019 10:57 صباحاً

زادت الاستفسارات والتساؤلات حول موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 برقم الجلوس والاسم الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2018-2019م، ومن أجل التيسير على أبنائنا الطلاب والطالبات وأولياء الأمور فسوف نقوم بتوفير أخر التصريحات الوزارية فيما يتعلق بموعد نشر نتيجة أولى ثانوي 2019 وكيفية استخراج نتيجة طالب/طالبة.

ولكن؛ من أي موقع إلكتروني سيتم جلب نتيجة الصف الأول الثانوي 2019؟ هل سيتم إطلاقها عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني الرسمي moe.gov.eg، أم أنه سيتم نشرها وإتاحتها عبر منصة LMS لنتائج الثانوية، أم أنه ستقوم الوزارة بإطلاقها عبر بوابة الثانوية العامة الإلكترونية، أم سيتم إرسالها على التابلت الخاص بكل طالب، ومن خلال موقعنا موقع نجوم مصرية نوفر روابط المواقع المذكورة لتسهيل الدخول إليها فور الإعلان الرسمي عن ظهور نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى متابعة فورية كي ننقل أخر تصريحات الوزارة المتعلقة بموعد نشر نتيجة الثانوية العامة 2019 جميع المحافظات المصرية.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019

سادت حالةً من التوتر والخوف والقلق لدى الطلاب والطالبات وأولياء نتيجةً لتأخير نشر نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018-2019م، خاصةً وأنه قد تم الانتهاء من امتحانات نهاية العام الدراسي بتاريخ 1 يونيو 2019م، أي أنه قد مر على انتهائها تقريباً خمسة عشر يوماً دون الكشف عن موعد ظهور النتيجة، ويترقب أبناؤنا وبناتنا في الوقت الحالي إعلان الوزارة عن تاريخ المؤتمر الصحفي المنتظر انعقاده من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمعلن عنه رسمياً.

حيث سيتم من خلال المؤتمر الصحفي المزمع عقده من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الكشف عن أسماء الطلاب الأوائل بالصف الأول الثانوي “امتحانات الدور الأول” الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، وتحديد الطريقة التي سيتم بها استخراج نتائج الطلاب هل ستكون من خلال كتابة رقم الجلوس أو الاسم أو كود الطالب، والأهم من ذلك هو بأي موقعٍ إلكترونيٍ سيتم رفع نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 حتى يستطيع الطلاب معرفة نتيجتهم من خلاله.

وكانت قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأخبار تفيد بظهور نتيجة أولى ثانوي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك مباشرةً، ولكن صرحت وزارة التربية والتعليم رسمياً من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن طريق ردها على أحد السائلين عن متى نتيجة أولى ثانوي مؤكدةً على أنها تقوم حالياً بتصحيح أسئلة امتحانات الترم الثاني للصف الأول الثانوي، كما أنها أكدت أيضاً على أن الطلاب والطالبات قد استوعبوا نظام الامتحانات الحديث “نظام التابلت” والأسئلة الإلكترونية، واتضح ذلك جلياً من خلال النتائج الأولية للطلاب.

رابط استعلام نتيجة أولى ثانوي الرسمي 2019

السؤال الذي يشغل بال الكثير من الطلاب والطالبات هو من أي موقعاً إلكترونياً سيتاح من خلاله جلب نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 “دور مايو”؟، وللجواب عن هذا السؤال نود أن نذكر أولاً أنه لم يتم التصريح رسمياً من جانب وزارة التربية والتعليم عن تحديد الموقع الذي سيتم من خلاله جلب نتيجة الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي جميع المحافظات، لذلك فقد قمنا عبر موقعنا موقع نجوم مصرية بتوفير الموقع الإلكتروني الذي يبحث عنه الطلاب والطالبات للاستعلام عن النتيجة (g10.emis.gov.eg) برقم الكود والرقم القومي للطالب/الطالبة.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 جميع المحافظات

نتيجة أولى ثانوي

خدمة تواصل الإلكترونية من وزارة التربية والتعليم

تتيح وزارة التربية والتعليم/مركز معلومات وزارة التربية والتعليم خدمة تواصل لاستقبال طلبات الاستفسارات من قبل المعلمين والطلاب/الطالبات وأولياء الأمور وكافة المهتمين بالتعليم، حيث يمكنكم التواصل مع الوزارة من خلال اتباع الرابط التالي (tawasol)، ويتم الدخول عن طريق كتابة بعض البيانات الخاصة بك التي تتمثل في (الرقم القومي، تاريخ الميلاد (سنة، شهر، يوم)، اختيار المحافظة، اختيار النوع)، وبعد ذلك سيتم تحويلك للصفحة الخاصة بتقديم الاستفسار أو الاقتراح، حيث يتم إدخال البيانات التالية:

صفة مقدم الطلب سواء كان طالباً أو ولي أمر أو معلماً. تصنيف الموضوع الرئيسي. اختيار مجال الموضوع الرئيسي. كتابة النص التفصيلي للطلب المرغوب تقديمه. كتابة بياناتك الشخصية (اسم مقدم الطلب، الرقم القومي، المحافظة، البريد الإلكتروني، تليفون المنزل، التليفون المحمول). بعد إكمال كافة البيانات فعليك الضغط على “إرسال”، وسيأخذ الطلب المقدم رقماً.

ويجب العلم أنه لم يتم تحديد موعد المؤتمر الصحفي المنتظر عقده من جانب وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حتى هذه اللحظة لبيان العديد من الأمور التي تشغل بال العديد من الطلاب والطالبات بالصف الأول الثانوي مثل:

طريقة استخراج نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 الدور الأول. الموقع الإلكتروني الذي سيتم من خلاله جلب نتيجة امتحانات أولى ثانوي الفصل الدراسي الثاني. الكشف عن أسماء أوائل الطلاب للصف الأول الثانوي 2019.

استعلام نتيجة الصف الأول الثانوي

تم عقد المؤتمر الصحفي المنتظر من جانب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي للإعلان عن نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2018-2019م، وقد بلغت نسبة نجاح الطلاب والطالبات للصف الأول الثانوي 91.4% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات النهائية.

ومن يرغب في الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي الآن يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط استعلام نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني الرسمي المرفق، ويجب العلم أن هناك ضغطاً كبيراً على الموقع في الوقت الحالي، لذلك قد تواجهكم مشكلة تحميل صفحة النتائج، ويمكنكم ترك تعليقاً بالأسفل يتضمن كود الطالب والرقم القومي، وسيتم موافاتكم بالنتيجة بمشيئة الله تعالى عبر موقعنا موقع نجوم مصرية.

تحديث: تم الإعلان من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن إتاحة نتيجة الصف الأول الثانوي التفصيلية المتضمنة للمؤشرات ونقاط الضعف والقوة يوم الخميس المقبل بمشيئة الله تعالى، ويتم الدخول لاستعلام النتيجة من خلال كود الطالب الخاص به، وسوف تكون نتيجة أولى ثانوي التفصيلية عبارة عن أربعة ألوان يعني كل لون من هذه الألوان درجة محددة، ويمكنكم التعرف عليهم من خلال التالي: وهم الأزرق: يعني هذا اللون بأن نتيجة الطالب ممتازة جداً، البرتقال: يعني هذا اللون بأن نتيجة الطالب متوسطة مقبولة، الأخضر: يعني هذا اللون بأن نتيجة الطالب أقل التوقعات، الرمادي: يعني هذا اللون بأن نتيجة الطالب راسب وله فرصة أخرى.

بطاقات الصف الأول الثانوي 2019

تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التربية والتعليم عن رابط الإطلاع على بطاقات الطلاب بالصف الأول الثانوي والتي من خلالها يتم التعرف على نقاط القوة والضعف لدى كل طالب وطالبة، وقد تم ذلك بعد تحليل الإجابات بامتحانات مايو 2019م، وقد تم البدء في نشر البطاقات اعتباراً من يوم السبت الماضي، وصرحت الوزارة أنه في حال عدم وجود بطاقة الطالب، فيجب عليه إعادة المحاولة مرة أخرى اليوم الاثنين الموافق لتاريخ 1 يوليو 2019م.

ومن المقرر أن يتم تحميل 499 ألف بطاقة بعد تدقيقها ومراجعتها بشكل كامل، ويجب العلم بأن الوزارة تقدم مصلحة الطلاب أولاً، كما تم توضيح آلية تقديم شكوى أو تظلم على نتيجة أول ثانوي الترم الثاني 2019 “الفرصة الأولى” للطلاب وأولياء أمورهم، وقد تم إتاحة تقديم التظلم أو الشكوى اعتباراً من يوم الخميس الموافق لتاريخ 27 يونيو 2019، وتستمر متاحة لمدة أسبوع من هذا التاريخ، ومن خلال الرابط الرسمي المرفق يمكنكم الإطلاع على البطاقات، ويمكنكم التعرف على آلية تقديم الشكوى أو التظلم من خلال الفيديو التالي:

ملاحظة هامة: سوف يتم إتاحة استلام نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 الموثقة من المدرسة اعتباراً من يوم الأربعاء المُقبل الموافق لتاريخ 3 يوليو 2019م.

امتحانات الصف الأول الثانوي الفرصة الثانية 2019

بدأت امتحانات المحاولة الثانية نهاية الفصل الدراسي الثاني الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018-2019م اليوم الأحد الموافق لتاريخ 21 يوليو 2019م بالمدارس الحكومية والغير حكومية، وسيتم بدء اختبار اللغة العربية اليوم اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، حيث يستمر الاختبار لمدة ثلاث ساعات.

هذا المقال "نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2019 جميع المحافظات| كارت مؤشر الأداء" مقتبس من موقع (نجوم مصرية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو نجوم مصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق