اخبار التعليم.. أولياء أمور مصر: افتتاح طريق الكباش يعزز الانتماء الوطني للأبناء - شبكة سبق

صدى البلد جامعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التعليم حيث قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن احتفالية افتتاح طريق الكباش اليوم، حدث عالمي يترقبه العالم أجمع ويمثل رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان والبناء والتنمية.

 

وأضافت الحزاوي يجب في مثل هذه الأحداث أن نتكلم مع أولادنا عن حضارة أجدادنا مما يعزز الانتماء الوطني لديهم”، متابعة اطلبوا منهم متابعة حفل الافتتاح ليروا عظمة بلدهم ويزدادوا فخرا أنهم أحفاد الفراعنة”.

 

ووجهت الحزاوي”التحية لكل من ساهم في بذل المجهود حتى يكتمل هذا الحدث العظيم وأننا على يقين عى أن حفلة الافتتاح لن تقل عظمة وإبهار للعالم عن حفلة نقل المومياوات الملكية”.

 

واختتمت مطالبة وزارة السياحة وزارة التربية والتعليم بالعمل معا لتنظيم رحلات في إجازة منتصف العام الدراسي لمدينة الأقصر ويكون سعرها في متناول الجميع، للمساعدة على تعريف الطلاب بحضارتهم وعراقتها.

 

افتتاح طريق الكباش

 

والجدير بالذكر أن الحفل الأسطوري لافتتاح طريق الكباش ينطلق الساعة 7.30 مساء اليوم ومن المقرر أن تغطىطي 30  شبكة ومحطة تليفزيونية حفل الافتتاح، بالإضافة إلى ترجمة الحفل لعدة لغات، وكان يقام قديما بطريق الكباش احتفالات أعياد الآوبت كل عام وهي أعياد الحصاد عند المصري القديم، وبدأت أعمال الكشف عن الطريق عام 1949 على يد الدكتور زكريا غنيم، وآخر أعمال الكشف تمت خلال الفترة بين 2006 و2011 على يد الدكتور منصور بريك، والهدف من مشروع طريق الكباش بعد تطويره الربط بين معبدي الأقصر والكرنك.

 

ويبدأ الحفل بإضاءات بانورامية فىطي معابد: البر الغربي وحتشبسوت وتمثالي ممنون وهابو ومعبد الرمسيوم، وسيكون هناك عروض فنية مبهرة تواكب حركة المراكب المقدسة في النيل، وعرض من أرض البالون الطائر بالبر الغربى، وعروض راقصة من كورنيش النيل، بالإضافة إلى عروض “عيد الأوبت” بخروج المراكب المقدسة بطريق الكباش.

 

وسيشهد حفل الافتتاح مشاركة أكثر من 400 شاب وفتاة في الحدث من عزف الأوركسترا الفيلهارمونى بقيادة نادر عباسي.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التعليم.. أولياء أمور مصر: افتتاح طريق الكباش يعزز الانتماء الوطني للأبناء - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صدى البلد جامعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق