اخبار التعليم.. 5 محظورات داخل لجان امتحانات الصف الأول الثانوي - شبكة سبق

صدى البلد جامعات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار التعليم حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المحظورات داخل امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وانطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الأربعاء، في لجان مراقبة ومؤمنة بالمدارس ومع اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، والتشديد على التعقيم وارتداء الكمامة.

ويؤدى الطلاب امتحانات الصف الأول الثانوي على فترتين: الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا، والثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا، وتحتوي الامتحانات الورقية على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، والإلكترونية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من إجمالي درجة المادة.

5 محظورات داخل لجان امتحانات الصف الأول الثانوي

5 محظورات داخل لجان امتحانات الصف الأول الثانوي

ويوزّع على الطلاب “ورقة مفاهيم” في امتحانات الصف الأول الثانوي، تتضمن أهم المفاهيم والمصطلحات التي يحتاج إليها الطالب في الامتحان، ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم أو أوراق بيضاء أو تصفح المصادر الإلكترونية.

ومن جهته، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تبذل كل الجهود كي تسير كل الامتحانات في انتظام وانضباط ويسر مع تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، مشيرًا إلى الحرض على مصلحة الطلاب.

وحذّر «شوقي» طلاب الصف الأول الثانوي من التخلف عن أداء الامتحان الورقي المخصص للأسئلة المقالية والاكتفاء بالجزء الإلكتروني، حتى لا يحتسب الطالب غياب ويعد راسبًا في تلك المادة.

وشدد الوزير  على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا لحماية الطلاب من أي عدوى خلال فترة الامتحانات، وتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، وتقليل أعداء الطالب في اللجان، وتطهيرها وتعقيمها بشكل دوري.

وأشار إلى أن محظورات امتحانات الصف الأول الثانوي تضمنت الآتي:

١. الكتاب المدرسي.

٢. أوراق بيضاء.

٣. الهاتف المحمول.

٤. الملازم التعليمية.

٥. تصفح المصادر الإلكترونية والمنصات.

شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار التعليم.. 5 محظورات داخل لجان امتحانات الصف الأول الثانوي - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو صدى البلد جامعات
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق