احتفاء سوداني ببطلة تحدي القراءة العربي هديل أنور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل مئات السودانيين بمطار الخرطوم الدولي، أمس السبت، بطلة تحدي القراءة العربي لعام 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة هديل أنور وسط احتفاء منقطع النظير. 

وجرت مراسم استقبال عالية المستوى لهديل أنور، التي عادت إلى بلادها ظافرة بإحدى الجوائز العلمية الكبرى في الوطن العربي، وتقدم المستقبلين وكيل وزارة التربية والتعليم تماضر الطريفي وأسرة مدارس القبس التي تدرس بها بطلة تحدي القراءة العربي، بجانب زميلاتها وذويها وجموع من السودانيين.

وخلال كلمة لها أمام المستقبلين، أعربت هديل أنور عن سعادتها بالعودة إلى حضن الوطن، وأهدت فوزها بجائزة تحدي القراءة العربي إلى أسر شهداء الثورة الشعبية التي أنهت حكم عمر البشير، وقالت إنها تتطلع إلى رؤية سودان مشرق وأفضل في كل المجالات.

كما وجهت هديل الشكر إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتبنيه مشروع تحدي القراءة العربي الذي أسهم في رفع لغة "الضاد" عالية. 

بدوره، تقدم والد هديل، أنور الزبير، بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا، والجالية السودانية في الإمارات، على وقوفهم ودعم ابنته حتى حققت هذا الإنجاز الكبير.

وقال إن الشعب السوداني كله سعيد بفوز هديل، من خلال التفاعل الكبير الذي وجدته عقب حصولها على لقب تحدي القراءة العربي، وبعد وصولها إلى مطار الخرطوم.

ويُعد "تحدي القراءة العربي" أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع الطلاب على القراءة في العالم العربي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

نصف السودانيين يصارعون الفقر والفساد في "دائرة الاتهام"

السودانية هديل أنور بطلة تحدي القراءة العربي

المصدر
العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق