حاكم الشارقة يشهد ندوة أورهان باموق ويدشن النسخة الماليالامية من كتاب أسطورة القرصنة العربية في الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الشارقة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس الأول في مركز إكسبو الشارقة، ندوة للكاتب والروائي أورهان باموق التي قدمها وأدارها عمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية، ضمن فعاليات الدورة 38 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تقام تحت شعار ‏»افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً« بالتزامن مع اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب.
حضر الندوة إلى جانب سموه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، وهوغو سيتزر رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وسعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وسعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من المسؤولين وممثلي الهيئات الثقافية.
كما دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كتابه »أسطورة القرصنة العربية في الخليج» باللغة الماليالامية في جناح منشورات القاسمي المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب.
ويعتبر الكتاب أطروحة علمية نال بها سموه درجة الدكتوراه من جامعة اكستر بالمملكة المتحدة، تناول فيه فترة تاريخية مهمة من تاريخ منطقة الخليج العربي وصحح العديد من المعلومات الخاطئة من خلال الشواهد الصادقة وذلك بالرجوع إلى أرشيف عدد من المكتبات التاريخية العريقة في الهند وبريطانيا، وكشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي زيف الأسطورة التاريخية المغلوطة عن القرصنة العربية في الخليج.
ثم تفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتناول وجبة العشاء مع ضيوف المعرض ونخبة من المثقفين وممثلي المنظمات الثقافية الدولية، التي أقيمت على شرف سموه.

المصدر
جريدة الاتحاد الاماراتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق