رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 والتحويل بين الكليات عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يقدم لكم “القاهرة 24” رابط تنسيق الثانوية الأزهرية المرحلة الثانية للقبول بجامعة الأزهر، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الالكتروني “tansik.egypt.gov”.

وأكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر الشريف، على بدأ تسجيل الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق  2019، من أجل القبول بالجامعة، حيث بدأت عمليات التسجيل من يوم الخميس، حتى يوم الاثنين، حسب بيان للمركز الإعلامي بالجامعة.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر الشريف، ، أن التسجيل في المرحلة الثانية سيتاح إلكترونيا من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية للتنسيق والخدمات.

استعلم الآن.. جميع نتائج المراحل الأزهرية 2019.. عبر بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج azhar.eg

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية لتنسيق طلاب الثانوية الأزهرية، تستوعب طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني 2019.

وفي وقت سابق، تم اعتماد نتيجة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني، من قبل الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018/2019م.

ومن هذا الجانب، بلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 87.10%.

وبلغت نسبة النجاح العامة في القسمين 82.97 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبًا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان.

ويتم تسجيل الطلاب والطالبات الذين تخلفوا عن التسجيل خلال المرحلة الأولى في هذه المرحلة.

يذكر أن عدد الطلاب الذين لهم حق التسجيل في هذه المرحلة 63 ألفاً و92 طالب.

 

  • رابط التسجيل في تنسيق  2019 للثانوية الأزهرية، المرحلة الثانية عبر بواية الحكومة المصرية tansik.egypt.gov اضغط هنا.

 

هذا المقال "رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 والتحويل بين الكليات عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق