التنسيق الحضارى يضع لافتة لـ ثروت أباظة "عاش هنا"

التنسيق الحضارى يضع لافتة لـ ثروت أباظة "عاش هنا"
التنسيق الحضارى يضع لافتة لـ ثروت أباظة "عاش هنا"

يواصل الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، استكمال مشروع "عاش هنا"، الذى يهدف إلى تخليد ذكرى رموز مصر من الرواد والمبدعين الذين أسهموا فى استكمال مسيرة مصر، ومن بين اللافتات التى وضع الجهاز لافتة تحمل اسم الكاتب ثروت إباظة وعنوانه.

ولد ثروت أباظة فى حى المنيرة بالقاهرة، فى 15 يوليو عام 1927، حصل على ليسانس الحقوق من جامعة فؤاد الأول عام 1950، بدأ حياته العملية بالعمل بالمحاماة، وتولى رئاسة تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون عام 1974، ثم رئاسة القسم الأدبى بصحيفة الأهرام بين عامى 1975 و1988 وظل يكتب فى الصحيفة نفسها حتى وفاته، شغل منصب رئيس اتحاد الكتاب فى الفترة من عام 1980 حتى عام 1997.


 
 تولى منصب وكيل مجلس الشورى، ألف ثروت أباظة عدة قصص وروايات، تحول عدد منها إلى أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، كما كتب العديد من التمثيليات الإذاعية، و القصص القصيرة والروايات الطويلة.
 
ومن مؤلفات ثروت أباظة: "شىء من الخوف"، "هارب من الأيام"، "الضباب"، "أحلام فى الظهيرة"، "طارق من السماء"، "لغفران"، "ثم تشرق الشمس".
 
جدير بالذكر، أن لافتة مشروع عاش تثير فضول المارين فى الشوارع عندما يشاهدون اللافتة يتساءلون حول الشخصية التى عاشت هنا، لهذا يتعرف المارة على الشخصية وكيف أثرت فى وجدان المصريين منذ سنوات طويلة من خلال استخدام تطبيق QR، التى يتواجد على كل لافتة والتى من خلاله يدخل المار على جميع البيانات والمعلومات التى تتعلق بالمبدع.

قد يهمك أيضًا

حراس عقارات القاهرة الخديوية يروون للمارة تاريخ مشاهير مصر

مشاعر الفرحة تُسيطر على المبدعين المصريين بافتتاح متحف نجيب محفوظ وسط بعض الانتقادات

المصدر
العرب اليوم

التالى لا تضع هاتفك أسفل الوسادة.. خبير يكشف الأضرار الكارثية لهذا الأمر