بدلة خاصة جدا تمنع رائحة العرق للأبد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يعاني معظم الناس من مشكلة العرق خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية في جو شديد الحرارة، ما قد يسبب لهم بعض الإحراج.

وحول هذا الصدد صممت الخبيرة، روزي برودهيد، زيًّا داخليا جديدًا مزودا ببكتيريا "بروبيوتيك" الصحية، للمساعدة في مكافحة روائح العرق الكريهة، زاعمة أنها طريقة جيدة وناجحة لمقاومة العرق، وفق ما نشرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية.

وقالت المصممة روزي: "العرق ليس المسؤول عن رائحة الجسم، وإنما البكتيريا. لذا قمنا بدمج البكتيريا الحميدة في المنسوجات لتعزيز الميكروبيوم الصحي الذي يساعد على التقليل من رائحة العرق في الجسم".

وطورت روزي برودهيد، بدلة سيكن 2، كجزء من دراستها العليا في جامعة لندن للفنون المركزية، وعملت مع عالم الأحياء المجهرية البلجيكي، كريس كالويرت، حيث زوّد البدلة ببكتيريا حيوية توجد عادة على الجلد.

وقالت روزي برودهيد إن عملها كان، لأن مزيل العرق لا يكفي لوقف رائحة الجسم، ولذا عملت على تصميم بدلة ذات لون رمادي فاتح يحتوي على بكتيريا بروبيوتيك صحية تقلل من رائحة رائحة الجسم.

وأضافت : "هذا التغيير في الميكروبيوم يرتبط بتقليل رائحة جسمك ، وتشجيع تجديد الخلايا وهو جيد حقًا لجهاز المناعة في الجلد".

وتزعم روزي برودهيد أن بدلة Bodysuit Skin II تحسن رائحة الجسم ، وتشجع على تجديد الخلايا وتعزيز الجهاز المناعي.

وتخطط روزي برودهيد مع الباحث الآخر لتسويق بدلة سيكن 2 Skin II ، ويأملان في تصميم مجموعة ملابس رياضية بنفس التقنية.

وفي السياق أيضًا، فقد سبق وأن توصل الباحثان البرتغاليان، كارلا سيلفا وأرتور كافاكو- باولو، إلى حل رائع يتمثل في تطوير نسيج قطني معدّل يُطلق رائحة الليمون.

وفي دراسة نشراها في ACS Applied Material Interfaces، كتب الباحثان: "ينتج عن التعرق، كرد فعل على النشاط اليومي وممارسة التمارين البدنية، روائح كريهة تسبب المشاكل الاجتماعية والحرج. ولمواجهة المشكلة، طورنا نسيجا يحتوي على روائح فعالة في إزالة رائحة الملابس".

هذا المقال "بدلة خاصة جدا تمنع رائحة العرق للأبد" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق