421 سينما وتشكيل وفنون متنوعة.. وجدارية تحتفي بالتسامح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معرض421، عن برنامجه الشهري خلال أبريل الحالي، والذي يضم مجموعة من الفعاليات المتنوعة، من ورش العمل إلى الدورات القصيرة وعروض الأفلام، والمعارض الفنية، والتي يمكن لكافة أفراد المجتمع الفني في أبوظبي والإمارات متابعتها.
وقال بيان صحفي صدر أمس، إن معرض 421 سيطلق في 13 من الشهر ورشة عمل «ملوك الوحي القدماء»، والمستوحاة من علم الآثار والعمارة والميثولوجيا القديمة، وسيتعلم المشاركون فيها تقنيات التشكيل والبناء اليدوي لإنشاء منحوتات طينية معاصرة ومستوحاة من السمات الأساسية للتحف الأثرية والأساطير والحكايات التي سيقومون بتجسيدها، تحت إشراف الفنانة رند عبدالجبار.
وضمن فعاليات معرض «علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية» يقدم معرض421 ورشة عمل «أحرف من ضوء» في 6 أبريل، من وحي العمل الفني: «الشمس لا تغرب أبداً عن الإمبراطورية» الذي تشارك به الفنانة سارة العقروبي في المعرض.
وتعقد «دورة المسرح: دراسة الشخصية» يومي 9 و10 أبريل. وسيتعلم المشاركون مجموعة من المهارات المفيدة في تطوير وتصوير الشخصيات الخيالية.
وتستمر سلسلة «خيال» بالتعاون مع مؤسسة Early Starters، التي تقدّم كتب الأطفال بطريقة خيالية ومبتكرة، مع جلسات قراءة حية ومناقشات ممتعة تقدمها المؤلفة والرسّامة الإماراتية ميثاء الخياط يوم 27 أبريل بالتزامن مع انعقاد معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019، وسيتم خلال الجلسة إنشاء لوحة جدارية تحتفي بقيم التسامح.
أما ندوة «الذكاء الاصطناعي والعامل البشري»، فتنظم يوم 25 أبريل بالتعاون مع مؤسسة Thinkers & Doers والمعهد الفرنسي في الإمارات، فيما تقام دورة حول «الأفلام الوثائقية التعليمية» يومي 10 و24 أبريل بالتعاون مع «سينما عقيل» يديرها الكاتب والمخرج يزن الغزاوي، رئيس قسم السينما في معهد «إس إيه إي» دبي.
ويسدل شهر أبريل الستار على سلسلة «قصتها: الأفلام والمرأة العربية» والتي تُقام يوم 17 أبريل وتستعرض أفلاماً معاصرة تتناول قضايا المرأة العربية، مع عروض لفيلمي «جمال الجدّة» و«يا عمري».

هذا المقال "421 سينما وتشكيل وفنون متنوعة.. وجدارية تحتفي بالتسامح" مقتبس من موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق