اشارات المرور ومعانيها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محتويات

إشارات المرور من أهم الاشياء التي لابد من أن يتم الإلتزام بها لذلك لابد من معرفة الأشكال الخاصة بها والدلالات التي تشير لها، وهذا حيث أن إشارات المرور يتم إصدارها ووتقديمها من قبل الإدارة العامة للمرور والذي يتم وضعها في العديد من الطرق وهذا ما يقدم لجميع السائقين لمعرفة المعاني الخاصة بها، وسوف نقدم لكم اليوم إشارات المرور وما تعنيه جميع الإشارات التي يتم وضعها في الطرق وهي التي توفر الكثير على جميع السائقين طوال الوقت.

الإشارة ذات الضوء الأحمر

هذا الضوء الأحمر الذي يجد في إشارة المرور يدل إلى أنه لابد من التوقف عند ممر المشاة وهذا لأنه في بعض الأوقات من الممكن أن يتم الإنحراق يميناً وهذا في حالة التوقف على الإشارات الضوئية الحمراء، وأيضاً العديد من القوانين في بعض الولايات تحدد أنحراف السائق يساراً وهذا في حالة التنقل من شارع له اتجاه واحد نحو شارع آخر، ولكن في هذه الحالة لابد من الإنتباه لإعطاء المشاة حقهم في المرور وهذا يكون في العديد من الحالات التي تساعد في إعطاء السائق حق الأتجاه سواء يميناً أو يساراً.

الإشارة ذات الضوء الأصفر

هي من الإشارات المرورية التي تؤكد على أن اللون الاصفر سوف يتغير إلى اللون الأحمر قريباً وفي حالة ملاحظة اللون الأصفر فلابد من التوقف، وهذا ما يمكن السائق من الاستمرار في العبور وهذا من خلال التقاطع ولكن لابد من مراعاة أن يقوم السائق بالقيادة ببطئ شديد وعدم الإسراع،  وهذا يكون قبل أن تتحول الإشارة إلى اللون الأحمر، وفي حالة أيضاً عدم الأستطاعة من هذا فمن الأفضل أن يتم التوقف تماماً قبل التقاطع وهذا يكون بشكل يساعد في الحفاظ على الأمن والسلامة سواء للشخص الذي يقود وللمشاة.

الإشارة ذات الضوء الأخضر

أما عن الإشارة الخضراء في المرور فهي التي تدل على السماح بمرور السيارات والمشاة وهذا يكون من خلال التقاطع التي توجد بعد التحول الأخير لجميع الأضواء، يتم منح الأولوية إلى جميع المشاة بالمرور في حالة أتجاه السائق سواء يميناً أو يساراً، وأيضاً يتم توفير المجال الكامل لمرور المركبات وهذا يكون في الأتجاه المعاكس وفي بعض الحالات يكون في حالة إتجاه السائق إلى اليمين وهي من أهم الإشارات الخاصة بالمرور والتي ذكرناها لكم.

أهم الإشارات التحذيرية للمرور

توجد أيضاً العديد من إشارات المرور التحذيرية وهي التي تخص تعليم طريقة القيادة وهي التي تشمل على حدود السرعة ويتم الإلتزام بجميع القوانين الخاصة بالمرور، وهذه الإشارات تتدل على العديد من الدلائل وهي:

توجد الإشارات الخاصة بالمنحنيات الحادة وهي يكون باللغة الإنجليزية وهي Winding Road Sign وهي التي تشير إلى أهمية الإبطاء والمرور بحذر شديد في حالة الإقتراب من جميع المنحدرات الصعبة والحادة.

أيضاً إشارات المنحنيات وهي التي تشير إلى الإقتراب من الأنحراف بحدة شديدة وهي التي تكون بإتجاه خاص بمؤشر السهم وهي تكون باللغة الإنجليزية Curve Signs.

توجد أيضاً إشارات المنحنيات التي تدل على الإقتراب ما بين الإتجاهين المتعاكسين وهذا يكون على الطريق، وأيضاً بحيث أنه يكون اتجاه أحدهما يميناً والأخر يساراً وهو يكون باللغة الإنجليزية Reverse Curve Signs.

توجد أيضاً العلامات التحذيرية وهي التي ترتبط بجميع الأحوال الجوية والظروف التي تخص الطقس والتحولات التي تحدث في الطقس وهي التي تؤكد على ضرورة الإلتزام الدائم بالأحوال الجوية التي توجد على الطرق طوال الوقت والتي تعني باللغة الإنجليزية Weather Signs.

وتوجد أيضاً العديد من المعلومات التي اللازم توافرها حول الإشارات الخاصة بالمرور وهذا لتجنب وقوع الحوادث التي تقع على الطرق، وأيضاً يتم توفير العديد من الفرص الخاصة بالقيادة الآمنة ولذلك فإن هذا يساعد السائق بأن يتخطي المرحلة الخاصة بتعلم الإشارات الرئيسية التي تساعد في زيادة معلوماته ودعمه الدائم لها، وهذا من خلال الأداء الخاص بالإختبارات الخاصة بممارسة جميع اللافتات الخاصة بالطرق ومن الممكن أن يتم قراءة جميع الدلالات التي تخص تعليم الإشارات المرورية.

توجد العلامات المرورية التحذيرية

وهي من العلامات التي تساعد في تنبيه السائق وتحذيره وهذا بأنه سوف يواجه خطر ما في الطريق الذي يسير فيه، وأيضاً أنه لابد من أن يترك جانب من الطريق لتفادي وقوع أي نوه من أنواع المخاطر التي توجد على الطريق وتجنب حدوث الحوادث، يتم أيضاً أتخاذ العديد من العلامات التحذيرية شكلاً واحداً وهو مثلث متساوى الأضلاع ويكون مخطط باللون الأحمر في جميع أضلاعه وتكون قاعدته إلى الأسفل ورأسه إلى الأعلى والمساحة التي توجد في المثلث تكون ذات اللون الأبيض والرسم التحذيري يكون باللون الأسود.

العلامات المرورية المانعة

توجد العلامات التي يتم وضعها على جانب الطريق وهي التي تعرف السائق أنه لابد من الأمتناع من القيام بإحدى الأمور وهي التي تدل على التحذير وهذه العلامات تريد تنظيم حركة مرور السيارات والمرور، وشكالها يكون دائري ومخطط باللون الأحمر من الخارج والداخل تكون باللون الأبيض ورسمها باللون الأسود وتكون خط احمر عريض يقسم الدائرة لنصفين متساويين على هيئة مائلة وهي التي تمنع مرور الشاحنات والوقوف في الأنتظار.

هذا المقال "اشارات المرور ومعانيها" مقتبس من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرسال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق