غلق باب تقديم الأفلام والمشاريع لمهرجان أيام عمان السينمائي الدولي نهاية يناير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يغلق باب التقديم لمهرجان عمّان السينمائي الدولي -أول فيلم في ٣١ يناير الجاري ، ولا يزال من الممكن التقديم للفئات الثلاث التالية: المسابقات العربية، القسم الدولي وَمنصتي أيّام عمّان لصنّاع الأفلام، وفي القسم التنافسي العربي، يقبل المهرجان الأفلام الروائية الطويلة وَالأفلام الوثائقية الطويلة وَالأفلام القصيرة.

 

سوف تتنافس الأفلام على جائزة السوسنة السوداء حيث سيتم تقييم جميع الطلبات المقدمة من قبل لجنة تحكيم دولية رفيعة المستوى في مجال السينما. الفئة الدولية غير التنافسية مكرسة للأفلام الأولى لمخرجين غير عرب. 

 

كما يتضمن المهرجان فئة غير تنافسية لأول وأحدث فيلم لمخرجَين مخضرمَين و ستُقام الدورة الافتتاحية لِمهرجان عمّان السينمائي الدولي من ١٣ إلى ١٨ (أبريل) ٢٠٢٠.

 

  الأفلام المقدمة للمشاركة يجب أن تكون قد أُطلقت في ٢٠١٩ أو ٢٠٢٠ وأن يكون عرضها الأول في الأردن، وللتأهل يتعين على الأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام القصيرة (غير الوثائقية) أن تكون العمل الأول لمخرجيها في هذه الفئة. أمّا الأفلام الروائية الطويلة فهي مؤهلة في حال كانت العمل الأول للمخرج أو لكاتب السيناريو أو للمونتير أو لمدير التصوير أو للممثل الرئيسي.

 

تُنظم أيّام عمّان لِصُنّاع الأفلام منصتين لتسويق المشاريع توفر الدعم: الأولى لصانعي الأفلام الأردنيين وَالعرب المقيمين في الأردن لمشاريعهم في مرحلة التطوير، وَالثانية لصانعي الأفلام العرب ذوي الأفلام الطويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

 

سيتم اختيار ما يناهز ١٥ مشروعًا يعرضها صُنّاع الأفلام على مهنين في مجال صناعة الأفلام، وستحصل أفضل المشاريع على جوائز نقدية وجوائز عينية لدعم إنتاجها.

 


مهرجان عمان السينيمائى الدولى

 

المصدر
عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق