الأهلي والمقاصة ..تاريخ مواجهات الفريقين قبل موقعة استاد السلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يواجه الأهلي فريق مصر المقاصة مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز، ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الثلاث نقاط للابتعاد بصدارة الدوري عن المنافسين.

الأهلي والمقاصة

نرصد فى السطور التالية أبرز المعلومات عن مواجهات الفريقين قبل موقعة استاد السلام.

 

-      عدد المواجهات 16 مباراة

-      حقق الأهلى الفوز فى 11 مباراة

-      خسر الأهلى مبارتان

-      تعادل الاهلى مع المقاصة فى 3 مواجهات

-      سجل الأهلى 30 هدفا

-      استقبلت شباك الأهلى 14 هدفا

-      أول مباراة جمعت الفريقين انتهت بالتعادل 1/1

-      آخر مباراة انتهت بفوز الأهلى 1/2

-      الهداف التاريخى عبد الله السعيد 4 أهداف

-      أكبر نتيجة 4 – 1 للأهلى

-      أكثر الاعبين مشاركة هانى سعيد 11 مباراة

 

وتنقل قناتا "أون سبورت" و"تايم سبورت" مباراة الأهلى والمقاصة اليوم مع وجود استوديو تحليلى قبل المباراة وبعدها.

ويحتل الأهلى صدارة جدول ترتيب الدورى العام برصيد 24 نقطة بفارق نقطتين، مع وجود مباراتين مؤجلتين لحامل اللقب، فى المقابل يحتل مصر المقاصة المركز الـ14، بعد أن فاز الفريق فى مباراتين فقط، وتعادل فى ثلاث مباريات وخسر خمس، حيث يعانى الفريق الفيومى بشدة وأصبح مُهددًا بشكل مبكر من دوامة الهبوط.

 

ويفتقد الأهلى فى مواجهة مصر المقاصة خدمات العديد من نجومه بداعى الإصابة وعلى رأسهم حمدى فتحي، مروان محسن، محمد محمود، رمضان صبحى وسعد سمير الذى تعرض لقطع فى وتر أكيلس فى لقاء بلاتينيوم الماضي ببطولة دورى أبطال أفريقيا، كما يفقد الفريق الأحمر خدمات نجم دفاعه أيمن أشرف للإيقاف.

 

 

ومن المنتظر أن يواجه الأهلى المقاصة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه رباعى الدفاع على معلول ومحمود متولى ورامى ربيعة وأحمد فتحي، على أن يدفع فايلر بالثنائى عمرو السولية واليو ديانج فى وسط الملعب، وأمامهم ثلاثة لاعبين هم وليد سليمان ومجدى قفشة وحسين الشحات، على أن يقود الهجوم المغربى وليد أزارو.

 

على الجانب الآخر، يدخل مصر المقاصة مواجهة الأهلى وعينه على الثلاث نقاط لكى تعينه فى الهروب من شبح الهبوط، خاصة أن الفريق لم يظهر بالمستوى المطلوب هذا الموسم تحت قيادة الجهاز الفنى الحالي، فى الوقت الذى تنتظر إدارة النادى نتيجة المباراة لاتخاذ قرار بشأن الجهاز الفنى سواء بإقالته عن تدريب الفريق ومنح المسئولية لجهاز فنى آخر، أو تجديد الثقة فيه أملاً فى تحسن النتائج خلال الفترة المقبلة.

 

ويعانى الفريق الفيومى من بعض الغيابات فى مباراة اليوم فى مقدمتها محمد رمضان وميدو جابر وأحمد عادل عبد المنعم بسبب الإصابة، ومن المنتظر أن يدفع المدير الفنى للفريق بنفس تشكيل المباراة السابقة فى الدورى أمام أف سى مصر والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.

 

المصدر
دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق