البطران يوضح أهم المشاكل التي تواجه الصعيد وطرق حلها.. فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أكد حمدي البطران الكاتب والروائي أن هناك طفرة حدثت في الصعيد لا يستطيع أحد أن ينكرها مؤكدا أنه على الرغم من ذلك مشاكل الصعيد المزمنة موجودة كما هي فمشاكل الانتقال بين المدن ما زالت موجودة فعلى سبيل المثال تصل المسافة بين مدينة ديروط ومدينة أسيوط أكثر من 80 كيلو.

وأضاف الكاتب والروائي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة عبر فضائية المحور أن هناك أيضا مشكلة الصرف الصحي، مشيرا الى أن الصرف الصحي قديم منذ أكثر من 30 سنة ولم يتم حدوث أي تطوير وأيضا مشكلة صرف المعاشات لكبار السن فمكاتب البريد مساحتها ضيقة والتكدس والزحام يكون كبيرا.

وتابع الكاتب والروائي أن مشكلة الزحام في المدن نشعر أننا في زحام أكثر من القاهرة إضافة إلى أسعار الأراضي الباهظة الثمن بزيادة كبيرة عن سعر الأرض بمحافظة القاهرة.

وأشار الكاتب والروائي أن هناك أماكن كثيرة متروكة ومهجورة فيجب أن يتم استغلاله في مشاريع أو مساكن للشباب والتنمية تكون في عواصم الصعيد فقط فيجب على ضرورة تطوير الظهير الصحراوي وعمل تنمية شاملة .

وقال الكاتب والروائى إن الصعيد أصبح مناطق طاردة للسكان وأصبح المواطنين يتوجهون إلى القاهرة نظرا لصعوبة المشاكل التي تواجه المواطنين في الصعيد.

المصدر
صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق