بسبب أحداث لبنان .. توقف عدد من البرامج وغياب عن مسابقات الجمال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - كان الجمهوران اللبناني والعربي ينتظران بفارغ الصبر بدء موسم البرامج الجديدة على مختلف القنوات اللبنانية، نظرًا للتحضيرات التي كانت قد اعتمدت لنجاح البرامج التي اختيرت للمنافسة في ما بينها وحصد الريتينغ.

ولكن لسوء الحظ لم تجر الرياح بما تشتهي السفن، خاصة منذ اندلاع الثورة في لبنان في 17 تشرين الأول وانشغال العديد من القنوات اللبنانية بتغطية الأحداث التي تجري على الساحة؛ ما أثّر سلبًا على عرض البرامج، وبالتالي انخفاض وتيرة الإعلانات التي تنعش اقتصاد الوسيلة الإعلامية.

وحطت الأزمة المالية رحالها على مختلف القنوات اللبنانية، فبعد ما جرى الحديث عن اقتطاع نسبة من رواتب عدد كبير من موظفيها، تفاجأ محبو ومتتبعو برنامج " لهون وبس" الذي يقدمه الإعلامي هشام حداد بتوقف الحلقات المتبقية من برمجة الخريف والشتاء، أقله لحين انتهاء الأزمة التي يشهدها لبنان ووصوله إلى بر الأمان وتشكيل حكومة جديدة.

وكانت تكلفة ذلك الجمود تراكم المستحقات وصعوبة دفعها لأسباب عدة، أبرزها تضييق المصارف على اللبنانيين وعدم قدرتهم على سحب الأموال اللازمة.

لذلك اتخذ الإعلامي والمنتج فراس حاطوم الذي يملك شركة Shoot production المنتجة لبرنامج "لهون وبس، وبعد محاولات حثيثة بينه وبين قناة LBCI للخروج من أزمة الديون المتراكمة مع استمرار عرض" لهون وبس"، إلا أن الأزمة لم تصل إلى خواتمها السعيدة، على الرغم من وجود خلافات بين الطرفين؛ ما استوجب اتخاذ قرار يدخل برنامج" لهون وبس" في فترة استراحة قصيرة قد تصل إلى بداية شهر شباط 2020.

وبهذا يكون برنامج "لهون وبس" قد غاب عن البث بعد حلقة أول من أمس، حيث استضاف فيها النائب اللبناني شامل روكز.

ومن المتوقع، أن يطلّ الإعلامي هشام حداد على شاشة قناة ال بي سي في حال قررت الأخيرة عرض حلقة من وحي الكريسماس ورأس السنة.

وهنا لا بد من الإشارة، إلى برنامج الكوميدي جنيد زين الدين the junight الذي كان من المقرر أن يعرض مساء كل يوم خميس، خلال موسم البرامج الجديدة؛ إذ لم يبصر النور نتيجة تزامن عرضه مع بدء الثورة في لبنان.

إلى جانب ذلك يقدم عدد من الإعلاميين أبرزهم طوني خليفة، نيشان وجو معلوف برامج متزامنة مع أحداث الثورة، ولا علاقة لها بجديدهم الذي كان من المتوقع أن يستمر طيلة موسم برامج خريف وشتاء 2019.

من جهة ثانية، ونتيجة للأوضاع التي يشهدها لبنان أيضًا، فقد تم إلغاء حفل ملكة جمال لبنان لعام 2019، على الرغم من أن قناة LBCI كانت قد وضعت لمساتها الأخيرة على تحضيرات الحدث الذي كان من المقرر تنظيمه في الثالث من تشرين الثاني على مسرح Biel – Beirut Parks في فرن الشباك، الذي كان سيحييه ملك الرومانسية وائل كفوري وتقدمه الإعلامية إيميه صياح.
وبالتالي لن يشارك لبنان في حفلي MISS UNIVERSE و MISS WORLD وذلك لتعذر انتخاب ملكة جمال لعام 2019، كما أنه كل ما جرى تداوله من احتمالية مشاركة ملكة جمال 2018 مايا رعيدي عارٍ عن الصحة.

المصدر
أحداث اليوم الإخباري

أخبار ذات صلة

0 تعليق