دبابة روبوتية بإمكانيات قتالية مذهلة.. فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قدمت إحدى شركات مجموعة Textron للصناعات العسكرية قدمت، تصميما جديدا للمركبة ذاتية القيادة طراز Ripsaw M5 RCV الروبوتية القتالية، وهي عبارة عن دبابة بدون سائق يتم التحكم فيها عن بُعد ومزودة بإمكانيات التصوير الحراري وكاميرات بزاوية 360 درجة وهيكل نموذجي يلبي كافة الاحتياجات أثناء العمليات العسكرية، وفقا لما نشره موقع "New Atlas" الأميركي.

وذكر تقرير بثته "العربية نت": "ويتميز هيكل الدبابة المبتكرة بقابلية لتزويده بقائمة كبيرة من خيارات المحركات حسب الاحتياجات، فيما يعد أحد أسباب ثقة شركة Textron من أن التصميم الجديد سيلقى قبول الجيش الأميركي. ومن هذا المنطلق استثمرت الشركة بالفعل ميزانيات ضخمة في تطوير وحدات ذات القدرة على القيام بمهام متعددة، بما في ذلك أنظمة التوعية الظرفية في الوقت الحقيقي، ومجموعات أسلحة بنظام التحكم عن بُعد وأنظمة تشغيل تتواكب مع مختلف أنواع التضاريس".

 

وأكد التقرير أن  الدبابة Ripsaw  تحمل على ظهرها مدفعا كبيرا متوسط العيار، بالإضافة إلى تجهيزات نظام مراقبة واستطلاع طراز FLIR قادر على التقاط لقطات فيديو ثابتة وواضحة من مسافات بعيدة. كما يتيح تصميم الدبابة المبتكرة المجال لتشغيل نظام SkyRaider للدرون. وتتسع الدبابة Ripsaw أيضا لمحطة صواريخ طراز CROWS Javelin وتم تحصين هيكل الدبابة بقدرات لإزالة الألغام وجنازير مضادة للعبوات الناسفة.

 

 

المصدر
دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق