ورثنا عنه حلاوة الصوت.. نجل عبد الباسط يحيى ذكرى والده | شاهد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور طارق عبد الصمد نجل الشيخ الراحل عبدالباسط عبد الصمد، أنه يجمع الاصدقاء والأحباب كل عام فى ذكرى وفاة والده لاستعادة الذكريات والتسجيلات النادرة كل عام.

وأضاف طارق عبد الصمد خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" مع الاعلامى سيد على والمذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الشيخ عبدالباسط كان خلوقا ويتمتع بصبر طويل وكان لديه طولة بال وكان محبًا للقرآن منذ الصغر.

وتابع طارق عبد الصمد، أن الشيخ عبد الباسط كان أول قارئ للقرآن الكريم يذهب إلى جنوب أفريقيا عام 1966، مضيفا أنه سافر قبل التمثيل الدبلوماسي بين القاهرة وجنوب أفريقيا.

وأشار "طارق" إلى أن الشيخ عبد الباسط ذهب إلى جنوب أفريقيا بناء على دعوة من الجالية الإسلامية هناك، مؤكدًا أنه كان له استقبال حافل وعظيم جدًا، مضيفًا: ورثنا عنه حلاوة الصوت ولكن صوته لن يتكرر، ولكن الجينات الوراثية تجعل هناك تقارب في الأصوات.

وأكد طارق عبد الصمد، أن الشيخ الراحل عبد الباسط عبد الصمد حصل على عدة أوسمة مثل وسام الأَرز من لبنان، ووسام الكفاءة الفكرية من المغرب، ووسامين من سوريا، ووسام الاستحقاق والعلوم من باكستان، ووسام من السنغال، لافتًا إلى أنه كان سفيرًا للقرآن الكريم في جميع بلدان العالم.

المصدر
صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق