بطولة خالد النبوي.. أبرز معلومات عن مسلسل ممالك النار قبل عرضه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تستعد قناة "Mbc مصر"، لعرض المسلسل التاريخي "ممالك النار"، اعتبارًا من اليوم الأحد في تمام الواحدة بعد منتصف الليل، ليُعاد عرضه الساعة السابعة مساءً.

وترصد "الوطن" أبرز المعلومات عن "ممالك النار": 

- المسلسل هو باكورة إنتاجات "جينوميديا"، ويجمع كوكبة من نجوم العالم العربي منهم خالد النبوي، رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، سعد مينا، خالد كمال، محمد حاتم، بهاء ثروت، محمد جمعة، محمود حافظ، يزن السيد، ديما قندلفت، عبد الرحيم حسن، لبنى ونس، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود.

ec0cd2af50.jpg

- "ممالك النار" يدور حول شخصيتين محوريتين هما السلطان سليم الأول الذي نبدأ به حكاياتنا من مرحلة الطفولة وهو حفيد السلطان الفاتح، والشخصية الثانية هي طومان باي، السلطان المملوكي الذي كان وُلّي العهد في القاهرة المملوكية عام 1500 ميلادية، وجهزه عمه قانصوه الغوري سلطان مصر يومها، لتولي مقاليد الحكم لاحقاً.

7af78e69de.jpg

- مخرج المعارك أليخاندرو توليدو، يقول إنه تم التعاون مع 1500 شخصًا تقريبًا، لخروج هذا المسلسل، وذلك بالإضافة إمكانات إنتاجية كبيرة قوامها مئات الخيول والديكورات التي شُيدت من أجل تقديم دراما تاريخية قريبة من واقع ذلك الزمن، بموازاة إمكانات بشرية ومؤثرات بصرية.

ff5d999f35.jpg

- يُشارك في صناعة المسلسل، شخصيات سبق لها وشاركت في المسلسل الشهير Game of Thrones.

- المنتج ياسر حارب يؤكد أن هذا المسلسل لا يعني بالضرورة أنه صُنع لغرض سياسي، بل أغراضه اجتماعية وفنية.

4b0ffc29d8.jpg

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق