فيديو.. التأمين الصحى الشامل: إجراء 6 آلاف عملية في بورسعيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد السبكي، الرئيس التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، إنه سيتم الإعلان عن الاماكن التى يتم من خلالها تسجيل المواطنين فى منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظات الاسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء.

وأضاف "السبكي"، خلال مداخلته في برنامج مساء dmc مع الإعلامية إيمان الحصرى، أن الأعداد التى تم تسجليها فى محافظة بورسعيد، تجاوزت 506 ألف مواطن، وأجريت حوالى 6 آلاف عملية، وهناك مؤشرات إيجابية فى منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد، لذلك كان سبب رئيسى فى الاسراع من خطة وزارة الصحة إلى الانتقال إلى محافظات المرحلة الأولى وهى محافظات الاسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء.

وتابع، تعمل فى وزارة الصحة من خلال محورين رئيسين على التوزاى، وهما المحور الأول رفع كفاءة المنشآت الصحية الموجودة فى تلك المحافظات و العمل على تدريب العنصر البشرى ، أما المحور الثانى البدء فورا فى عملية تسجيل المواطنين داخل الوحدات والمراكز الخاصة فى تلك المحافظات.

واستطرد، تم الآن فى محافظة الإسماعيلية رفع كفاءة المراكز والوحدات الصحية الموجودة، وهى المرحلة الأولى فى رفع الكفاءة، وبدأنا تجريبيا من حوالى يومين لتسجيل الأسر ووصلنا إلى 400 ملف أسرة ، ومن الغد ستقوم وزيرة الصحة الإعلان عن الأماكن التى يتم من خلالها تسجيل المواطنين فى الوحدات والمراكز الصحية. 

المصدر
دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق