توافد الفنانين لحضور عرض الفيلم الفرنسي "Les Misérables" بـ"الجونة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حرصت مجموعة كبيرة من النجوم وصناع السينما على حضور عرض الفيلم الفرنسي "Les Misérables"، للمخرج لادج لي، المعروض في مهرجان الجونة السينمائي ضمن برنامج الاختيار الرسمي خارج المسابقة، وكان من بينهم الفنان أحمد داود، المخرج يسري نصرالله، المخرج مروان حامد إضافة إلى ميس حمدان وشقيقتها دانا.

يذكر أن الفيلم هو التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرج، والذى حصل على جائزة لجنة التحكيم في الدورة السابقة من مهرجان "كان" السينمائي. 

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي، في السابعة من مساء أمس، وتستمر حتى 27 من سبتمبر الجاري.

ويشارك في المهرجان 12 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام في البرنامج الخاص، ويعرض المهرجان 21 فيلما خارج المسابقة.

ووصل إلى الجونة عدد كبير من الفنانين، منهم "إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي وصبا مبارك ومحمد رمضان نجلاء بدر ومدحت العدل"، كما يحضره "يسرا وهند صبري ومحمد رمضان وكندة علوش وعمرو يوسف ودرة وليلى علوي ونيللي كريم ومروان حامد وباسل خياط وظافر عابدين وفريد بوجدير".

ولاقى النجم العالمي مينا مسعود، ضيف شرف المهرجان، الكندي صاحب الأصول المصرية، ترحابا فور وصوله إلى الجونة، حيث يحتل مكانة متقدمة في مجال السينما مؤخرًا، إذ جرى اختياره لتجسيد شخصية علاء الدين في فيلم ديزني "Aladdin"، والذي تخطت إيراداته مليار دولار.

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق