"الكراسى الطوافة" وسيلة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على السباحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد شاطئ "داليا" في مدينة طنجة المغربية تواجد عدد كبير من "الكراسي الطوافة" لمساعدة ذوي احتياجات خاصة على السباحة، وغير بعيد عن الكراسي ينتظر متطوعون السباحين على لوح أقيم خصيصا لتسهيل دخولهم الماء والخروج منه.

وتعتمد آلية عمل تلك الكراسي على دخول السباح بكرسيه إلى الماء يجد نفسه يطفو وقد أحاط به متطوعون لضمان سلامته. وقد نجح حوالي 580 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة هذا الصيف في أن يجربوا الغطس في شاطئ داليا، ويسبحوا بحرية في بيئة محمية، وذلك للمرة الأولى بالنسبة إلى البعض.

وقدمت هذه المساعدات مجانا إلى السباحين، وبالنسبة إلى متطوعين فإن مكافأتهم على ذلك تتمثل في سعادة تغمرهم، بمجرد مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على خوض هذه التجربة لأول مرة في حياتهم.

وكان رئيس جمعية الساحل للتنمية والثقافة الخيرية محمد الهيشو مرتاح أطلق مبادرته سنة 2015، عندما لاحظ أن العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة لا يشعرون بالارتياح وهم على الشاطئ. وكانت هذه المبادرة انطلقت في شهر حزيران يونيو، وتستمر حتى 15 من الشهر الحالي.

هذا المقال ""الكراسى الطوافة" وسيلة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على السباحة" مقتبس من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دوت مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق