تراث جبال لبنان وجبل العرب أمام جمهور المعرض مع الفنانين رضا ورمزي-فيديو

تراث جبال لبنان وجبل العرب أمام جمهور المعرض مع الفنانين رضا ورمزي-فيديو
تراث جبال لبنان وجبل العرب أمام جمهور المعرض مع الفنانين رضا ورمزي-فيديو

دمشق- سانا

في جو بهيج وسط جمهور كبير في الهواء الطلق أحيا الفنان اللبناني رضا حفلاً غنائياً على مسرح معرض دمشق الدولي.

واستهل الفنان رضا حفل اليوم الرابع بأغنية “بيبعت الله” التي تحض على الأمل والفرح والتفاؤل كما غنى مجموعة من الأغاني العاطفية التي حركت الحضور بالتفاعل والتصفيق كأغنية “كفك بكفي”و”نقطة ضعفي” وأغاني أخرى من التراث الشعبي التي أعادت ذكرى الزمن الجميل كأغنية “لما دقدق بن عمي” و”عالعين موليتين” .

وغنى الفنان رضا أغنيات مليئة بالقيم الإجتماعية والوطنية وتحض على التمسك بها كأغنية “علم ولدك” إضافة إلى مواويل جبلية وأغان وجدانية كأغنية “عزتني الدني” .

الفنان رضا حيا جمهور سورية وجيشها وشعبها بأغنية “سورية راجعة” التي عبر فيها عن حبه لهذا البلد وإنها ستتعمر كما كانت وتعود قوية وجميلة .

وحضر اليوم تراث جبل العرب على أرض معرض دمشق الدولي من خلال أغان ووصلات غناها الفنان رمزي الشوفي كأغنية “محبوب قلبك بالهوى سميتني” التي كانت في طليعة الأغاني التي قدمها وأغنية “غالي علينا يا جبل” إضافة إلى أغنية ” بدعيلا من قلبي” التي قدمها تحية لوطنه سورية.

وقدم الشوفي أغنية “مع السلامة” التي أهداها إلى كل شهداء سورية وطالما قد غناها لصديقه الشهيد أدهم كريدي .

وغنى الشوفي مجموعة من الأغاني العاطفية منها “سفرهم طال” و “لركب حدك يالموتور” و”تدللي يالريم الصبوحة”.

الفنان رمزي الشوفي في تصريح لـ سانا عبر عن سعادته بالمشاركة في معرض دمشق الدولي لهذا العام في جو من الفرح بانتصارات سورية مشيراً إلى أن غناءه اليوم على أرض المعرض رسالة للعالم مفادها أن سورية عادت قوية وعادت لحياتها الطبيعية المليئة بالفرح والبهجة .

عازف الإيقاع في فرقة الشوفي تامر خيزران أوضح لـ سانا أن وجوده اليوم مع الفرقة هو تعبير عن مشاركته بالفرح في الإنتصارات التي تعيشها سورية مبيناً أن إيقاعات منطقة جبل العرب جزء من الثقافة والفلكلور السوري.

بلال أحمد

المصدر
الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق فيديو.. فتاة بريطانية تهزم "الصدفية" بقناة على "انستجرام"
التالى حسن الراد وسيد رجب ومنذر ريحانة نجوم "حصار جهنم"