إبداع أم تدمير للتراث والتاريخ.. شاهد كيف تغير قصر البارون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قام وزير الآثار، بجولة فى قصر البارون بمصر الجديدة، أعلن فيها  عن انتهاء أعمال ترميم قصر البارون خلال 90 يوما من الآن، حيث وصلت نسبة انتهاء العمل حاليا  إلى  90%.

 وأوضح الدكتور خالد العنانى، أنه تم تقديم عروض تجارية لوزارة الآثار باستغلال القصر تجاريا، لكن نرى أن طبيعته الأثرية يجب أن تكون إشعاعا للثقافة.

 

وتضع الوزارة اللمسات الأخيرة على قصر البارون تمهيداً لافتتاحه أمام الجمهور قبيل نهاية العام الحالى، حيث تم الانتهاء من أعمال التدعيم الإنشائى لأسقف القصر وترميمها وتشطيب الواجهات والعناصر الزخرفية الموجودة به، واستكمال النواقص من الأبواب والشبابيك ونزع جميع الأسقف والكرانيش، البدء فى أعمال رفع كفاءة الموقع العام للقصر وتنسيق الحديقة الخاصة به، وتبلغ تكلفة أعمال المشروع 100 مليون جنيه، وتخطط الوزارة لتحوله إلى مركز توثيق أثرى بعد افتتاحه المزمع فى نوفمبر المقبل.

وقصر البارون إمبان هو قصر تاريخى مستوحى من العمارة الهندية شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان (20 سبتمبر 1852 - 22 يوليو 1929)، والذى جاء إلى مصر من الهند فى نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس.

 

هذا المقال "إبداع أم تدمير للتراث والتاريخ.. شاهد كيف تغير قصر البارون" مقتبس من موقع (دوت مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو دوت مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق