أحمد عز لـ24: هذه أصعب مشاهد "ولاد رزق"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أبدى الفنان أحمد عز سعادة بالغة إزاء ردود الفعل التي تلقاها عن فيلمه الجديد "ولاد رزق 2" للمخرج طارق العريان، الذي يتصدر إيرادات أفلام العيد بعد تحقيقه لـ35 مليون جنيه مصري منذ انطلاق عرضه بدور العرض السينمائي في مصر. وقال عز في حواره مع 24 إنه يعتبر الإيرادات رزقاً من الله لا يمكن لإنسان التدخل فيها، مضيفاً أنه لا يؤمن بفكرة المنافسة بين الأفلام في المواسم السينمائية، بدعوى أنها تُكمل بعضها بعضاً لصالح صناعة السينما نفسها، ولكنه تحفظ عن التعليق حين سألناه على واقعة مشاجرته مع شقيقة الفنانة زينة بعد أن أصبحت في يد القانون المصري.

كيف تابعت ردود الفعل على فيلمك الجديد "ولاد رزق 2"؟
ردود الفعل أكثر من جيدة، وتعكس حب الجمهور للفيلم وشخصياته، خاصة مع نجاح الجزء الأول قبل 4 أعوام، والحقيقة أن أحداث الجزء الثاني مختلفة تماماً عن الأول.

ولكن الأجزاء الثانية لا تحقق أحياناً نفس نجاح الأولى منها؟
أوافقك الرأي، ولكن بعض أجزاء الأفلام الثانية حققت نجاحاً كبيراً، وهو ما رأيناه في السينما المصرية والعالمية، ولكن إذا تحدثنا عن "ولاد رزق 2"، سنجد أن أحداثه مختلفة وجديدة عن الأول، لأننا وضعنا كصناع للفيلم كامل تركيزنا فيه، للمحافظة على نجاحنا في الجزء الأول بل وتخطيه، وأنا سعيد بالإيرادات المرتفعة التي حققها الفيلم منذ انطلاق عرضه.

هل تعتبر الإيرادات مقياساً للنجاح؟
أعتبرها رزق من الله ليس لأحد التدخل فيه، فنحن نبذل قصاري جهدنا لتقديم منتج سينمائي متميز، ولكن يظل النجاح من عدمه مسألة آلهية بحتة.

كيف كانت أجواء كواليس تصوير مشاهد الأكشن في الفيلم؟
الحقيقة أن مشاهد الأكشن مصممة بشكل أكثر من جيد، وأخص بالذكر مشهد المطاردة ليلاً بين سيارتين في شوارع وسط البلد في القاهرة، حيث جمعني بكل من عمرو يوسف وإياد نصار وكان من أصعب المشاهد، وقد تلقينا عنه إشادات عديدة من الجمهور، كما أن هناك مشهدا آخر صورته داخل "أسانسير" وكان في غاية الصعوبة، هذا بخلاف العديد من مشاهد الحركة الأخرى على مدار أحداثه، والتي أشعر بالرضا التام عن تنفيذها وتصويرها.

هل واجهت صعوبة في استحضار شخصية "رضا" بعد 4 أعوام من تجسيدك لها؟
على الإطلاق، فأنا أحب هذه الشخصية كثيراً، لأنها بعيدة تماماً عنى شكلاً وموضوعاً.

وكيف ترى المنافسة بين الأفلام المعروضة في موسم العيد؟
لا أعتبرها منافسة، لأننا نكمل بعضنا البعض، فنحن أشبه بفريق الكرة الذي يبذل قصارى جهده لإحراز الأهداف، التي من شأنها إفادة صناعة السينما المصرية، بخاصة وأن المشاهدين يقبلون على مشاهدة الأفلام الأجنبية، وبالتالي لابد أن نقدم لهم أعمالاً سينمائية تواكب ما يشاهدونه للحفاظ على الصناعة المصرية.

هل تري أن عرض فيلميك "ولاد رزق 2" و"الممر" في موسم سينمائي واحد في صالحك؟
أود الحديث عن فيلم "الممر"، لفرحتي الكبيرة بنجاحه وإيراداته المرتفعة، حيث أجسد فيه شخصية مختلفة تماماً عن "ولاد رزق"، وذلك من حيث الهيئة الشكلية وطريقة الكلام وما إلى ذلك، وهو ما أسعى إليه في أدواري، حيث أهدف إلى تقديم شخصيات بعيدة كل البعد عن أحمد عز، لأنها تشعرني بالمتعة أثناء تجسيدها.

متي تستكمل تصوير أحداث فيلمك الجديد "العارف.. عودة يونس"؟
أستعد للسفر إلى بلغاريا، السبت المقبل، لتصوير عدد من المشاهد هناك، حيث من المقرر أن يستمر التصوير لمدة 3 أسابيع ثم نعود إلى القاهرة لمواصلة التصوير، على أن نسافر مجدداً إلى المملكة العربية السعودية لتصوير بعض المشاهد الخارجية.

وما الرسالة التي يحملها الفيلم في طيات أحداثه؟
إبراز تاثير التكنولوجيا في تدمير العقول والأفكار.

هل سنراك في دراما رمضان المقبل؟
لا أعتقد، لأنني معتاد على تقديم مسلسل كل 4 أو 5 أعوام، وآخرها كان مسلسل "أبوعمر المصري"، الذي عُرض في رمضان قبل الماضي، وحقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

هذا المقال "أحمد عز لـ24: هذه أصعب مشاهد "ولاد رزق"" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق