«يحيى الفخرانى بين قناع الممثل وقناع الدور» إصدار للقومى للمسرح فى دورته الـ12

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يصدر المهرجان القومى للمسرح المصرى، برئاسة الفنان أحمد عبد العزيز، كتابًا لكل مكرم فى الدورة الثانية عشرة، ومن ضمن تلك الإصدارات "يحيى الفخرانى بين قناع الممثل وقناع الدور" يكتبه الدكتور مدحت الكاشف، أستاذ التمثيل بالمعهد العالى للفنون المسرحية، ضمن 20 كتابا فى الدورة الـ12 التى تحتفى بـ20 فنانًا، وسينطلق المهرجان يوم 17 أغسطس، ويستمر حتى 30 من نفس الشهر.

 

يقول الكاتب فى مقدمة كتابه: "الفنان الممثل يحيى الفخرانى الذى يحمل بداخله سمات اجتماعية ودينية وخلقية وتقنية وعلمية وأدبية وفنية، يصعب على جهد مفرد مثل هذا أن يلم به على وجه أكمل، ويزداد الأمر صعوبة عندما تكون المسألة بحجم التجربة العميقة التى خاضها الفخرانى".

 

ويضيف د. مدحت الكاشف فى الفقرة الثانية من مقدمة الكتاب: "وعليه.. فالمعلومات التى يمكن سردها عن حياة الفخرانى قد تكون متاحة فى العديد من الوسائط والتى يمكن أن تورد هنا ستصبح قطرة فى غيث أو فيض من غيض أمام ذلك الزخم المتوفر، والذى يمكن التعرف عليه فى وسائل أخرى، ولذا فقد آثرنا الولوج إلى عمق التجربة التمثيلية لدى الفخرانى والتى أسست أسلوبه فى التمثيل الذى يتفرد به عن أقرانه من الممثلين".

 

هذا المقال "«يحيى الفخرانى بين قناع الممثل وقناع الدور» إصدار للقومى للمسرح فى دورته الـ12" مقتبس من موقع (عين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق