15 مليون دولار تكلفة إنتاج أول فيلم رسوم متحركة بالسعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جهود مستمرة يقوم بها المعنين بالسينما في المملكة العربية السعودية لبناء صناعة سينمائية قوية، وكان آخر تلك الخطوات تعاون ستديو الرسوم المتحركة "مانجا للإنتاج" مع شركة "توي" اليابانية للرسوم المتحركة، على تقديم فيلم رسوم بعنوان "The Journey"، أو "الرحلة"، وهي ملحمة تعتمد على الفولكلور السعودي من إخراج شيزونو كوبون، وتترواح تكلفة الفيلم ما بين 10 إلى 15 مليون دولار، وذلك وفقا للخبر الذي نشره موقع مجلة "فارايتي" الأمريكية.

وذكروا في بيان مشترك إن "مانجا"، و"توي" سيتعاونان في مرحلة ما قبل إنتاج وإنشاء القصة وتصميم الشخصيات مع الفنانين اليابانيين والسعوديين الذين يعملون معا، وجاء الإنتاج المشترك ضمن اتفاق بين الشركتين تم إبرامهما في نوفمبر 2017، قبل شهر واحد من رفع المملكة العربية السعودية الحظر المفروض على دور السينما.

وقال عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا" للإنتاج، المتواجد حاليا في مهرجان "كان"، برفقة الفريق الإبداعي للشركة: "الرحلة هو مشروع رئيسي بالنسبة لنا، وما نقوم به هنا يمثل دورنا الأكبر في إنشاء بيئة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والعالم العربي يتم فيها منح المواهب الشابة الفرص والدعم، ويتم إنتاج أعمال عالية الجودة تمثل ثقافتنا".

وأضاف المدير الإداري لشركة "توي" اليابانية: "شرف عظيم أن نتعاون في صنع أول فيلم رسوم متحركة في المملكة العربية السعودية يستند إلى تاريخ وثقافة العربية القديمة".

وذكر التقرير أن ذلك لم يكن التعاون الأول بينهما، ففى عام 2018، أنتجت شركة "مانجا" السعودية بالتعاون مع الشركة اليابانية، حلقة تلفزيونية عن حكاية تراثية من الجزيرة العربية بعنوان "كنز الحطاب" تبلغ مدتها 22 دقيقة، وتمت إذاعتها على التلفزيون الياباني.

هذا المقال "15 مليون دولار تكلفة إنتاج أول فيلم رسوم متحركة بالسعودية" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق