أعداد زوار مهرجان الزيتون يتجاوز المليون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

آخر تحديث: 2019-11-30، 10:49 am

259491_45_1575110976.jpg

أخبار البلد - قال الناطق باسم وزارة الزراعة، لورنس المجالي، الجمعة، إن عدد زوار مهرجان الزيتون الوطني بنسخته العشرين، تجاوز المليون، متوقعا أن يصل عدد الزائرين إلى مليون ونصف.

 

وأضاف أن المهرجان الذي يشارك فيه 600 أسرة و13 جمعية ريفية زراعية، "يشهد إقبالًا كبيرا بعدد الزوار والمستهلكين المحليين والعرب والأجانب، ودعم الأسر المنتجة لتسويق منتجاتها الزراعية والمنتجات الريفية التقليدية التي تشتهر بها مختلف مناطق المملكة".

المجالي قال إن المهرجان والذي بدأ على مساحة 100 متر، وصلت مساحته الآن إلى أربعة دونمات ويوفر ميزة الاتصال المباشر بين المنتج والمستهلك من غير وسطاء، مشيرا إلى أنه يتميز بإجراء عملية الرقابة والفحص المباشر على سلامة المدخلات إلى المهرجان،

وأوضح "لم يتم ضبط أية عينة مغشوشة خلال عمليات الفحص والتي تجرى من خلال مختبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وكوادر اختصاص وزارة الزراعة والخبراء الحسيين المدربين من المجلس العالمي للزيتون".

يشكل المهرجان، فرصة للمزارعين والزوار والمستهلكين المحليين والعرب والأجانب، للاطلاع على جودة المنتجات الزراعية الأردنية وزيت الزيتون، خاصة عملية الفحص المجاني الذي تجريه المختبرات المتخصصة ما ساهم بـ "زيادة الثقة بالمنتجات الزراعية المعروضة في المهرجان".

 

المصدر
اخبار البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق