"البترول" توضح الإجراءات الخاصة بإنشاء وترخيص محطة وقود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أوضحت وزارة البترول خلال موقعها الإلكتروني طريقة وإجراءات وشروط الخاصة بأنشاء محطة وقود وهي كالآتي:

1- يتقدم مالك الأرض لإحدى شركات التسويق المعتمدة لدى الهيئة المصرية العامة للبترول – مرفق بيان الشركات – (او تقوم شركة التسويق بتوفير الارض بمعرفتها ) فى سبيل الحصول على موافقة الهيئة على أقامة منفذ تسويقى بالموقع المقترح .​

2- تقوم الشركة بعمل معاينة للموقع على الطبيعه لتتأكد من مطابقة الموقع للاشتراطات المقررة من قبل الهيئة وكذا دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع.

3- تقوم الهيئة بمعاينة الموقع المقترح من شركة التسويق للتأكد من توافر الاشتراطات التى اقرتها الهيئة فى ديسمبر 2015.

وأوضحت الوزارة هذه الاشتراطات وهى كالتالى :

أولا:- مساحة الموقع لا تقل عن 1000 متر مربع.

ثانيا :- طوال الواجهة لا يقل عن 25 مترا.

ثالثاً :- المسافة البينية بين المنافذ الواقعة على نفس الاتجاه من الطريق لا تقل عن 500 متر.

وأوضحت إنه لا تؤخد منافذ التسويق التى تم تقنين أوضاعها فى الاعتبار عند احتساب شرط المسافة البينية بين المحطات (عهد أكبر أو أصغر من 200 م، قوائم الأسعار ، سوق مدينة ، مخازن ، مستودعات).

وأضافت أنه يشترط وجود عدد 2 دورة مياه على الأقل على ألا تقل أبعاد الواحدة منها عن 100 سم × 150سم، هذا ويراعى أن تشمل خزانات المحطات التى تقاوم على منظومة ATG طبقاً والمواصفات التى يتم إقرارها من اللجنة المشرفة على تطبيق المنظومة المشار إليها بعاليه.

​​وأوضحت أنه بعد التأكد من توافر جميع الاشتراطات المشار إليها بعالية يتم عوض الموضوع على لجنة المحطات بالعيئة لاستصدار موافقة الهيئة على إقامة منفذ التسويق بالموقع المقترح من شركة التسويق وتكون مشروطة بأن تتماشى مع شروط وتعليمات اللوائح والرخص.

يتم الحصول على موافقة العديد من الجهات المختصة بالدولة للحصول على رخصة التشغيل النهائية من الإدارة المحلية (الأحياء او مجالس المدن) وهى الجهة المنوط بها التأكد من الحصول على جميع الموافقات المطلوبة ومنها على سبيل المثال (وزارة الزراعة (حماية الأراضي) ، الطرق والكبارى، الآثار، البينة، الدفاع المدنى ، المرور .. إلخ)​​ 

المصدر
الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق